1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (286ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

أفضل أنواع الكولاجين للوجه

بعد سن الثلاثين يبدأ معدل الإفراز الطبيعي لألياف الكولاجين التناقص تدريجيًا، ما يؤدي إلى جفاف البشرة، ونقص ليونتها وظهور التجاعيد. كما أن التغيّرات المناخية، من حرّ ورطوبة وحتى البرد الشديد، والتعرّض للملوثات والأتربة وأشعة الشمس والضغوط اليومية وسوء التغذية، كلها تؤثر في معدلات إفراز الكولاجين، بل وتدمره أحيانًا!

في الطبيعي، تمتص ألياف الكولاجين المياه الموجودة في الجلد فتنتفخ وتصبح أكثر مرونة، وهذا بالضبط ما يمنح البشرة نضارتها وامتلاءها وحيويتها. وتحاول كل المنتجات التي تحتوي على الكولاجين أن تعيد إلى البشرة نضارتها بتقليد عمل الكولاجين الطبيعي.

أنواع الكولاجين السائل:

ظهرت مؤخرًا عدة كريمات ومستحضرات تحوي الكولاجين وظيفتها أن تحجب عن الجلد تأثيرات أشعة الشمس الضارة والتلوث وخلافه، ومنع البشرة من فقد الماء والسوائل، أي إنها مثل كل الكريمات المرطبة في تأثيرها. وقد أثبتت الأبحاث العلمية أن الجلد لا يستطيع امتصاص الكولاجين الموجود في هذه الكريمات إذ إنّ جزيئاته المصنَّعة ذات أحجام كبيرة لا يمكنها اختراق الجلد.

توجد خمسة أنواع مختلفة من الكريمات التي تحتوي الكولاجين، كلها يزعم أنه يعوض نقصه في الجلد، في حين أن تأثيرها يرجع إلى العناصر الأخرى المكونة لها، مثل الزنك وفيتامين “سي”. ومن أفضل أنواع كريمات الكولاجين للوجه تلك التي تحتوي بالإضافة إلى الكولاجين على مواد طبيعية مثل العسل والزنك والنحاس وفيتامين “سي” ومضادات الأكسدة، وتجنبي المنتجات التي تحتوي على مواد كيميائية مثل الصوديوم سلفات والبارابينز و تراي كلوزان.

المصدر: موقع اقرأ

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 115 مشاهدات
...