0 معجب 0 شخص غير معجب
125 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (3.5مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

تعرف على دول المملكة المتحدة

الاجابة

من الجدير بالذكر أن البعض يعتقد أن المملكة المتحدة هي بريطانيا وإنجلترا ولكن الاختلاف في الأسماء، ولكن هذه الأمر غير صحيح، وهذا الاعتقاد انتشر بسبب موافقة أغلبية سكان بريطانيا على الخروج من الاتحاد الأوروبي، ولذلك سوف نذكر لكم في الآتي دول المملكة المتحدة.

1-انجلترا

انجلترا تعد من أكبر الدول التي توجد داخل المملكة ولكن من حيث المساحة، حيث أن انجلترا تمتلك عدد كبير من السكان ويحدها من الشمال اسكتلندا، ويحدها من الغرب البحر الأيرلندي وويلز.

كما يفصلها عن أوروبا القناة الإنجليزية ومضيق دوفر، أما في الجنوب الشرقي يحدها بحر الشمال، والمحيط الأطلسي في الجنوب الغربي، ومن الجدير بالذكر أن عاصمتها هي مدينة لندن التي تكون أيضاً عاصمة المملكة المدن وهي من أكبر المدن سكاناً فيوجد بها أكثر من 7.556.900 نسمة.

2-ويلز

ويلز قد تقع في غرب دولة إنجلترا، ومن الغرب يحدها البحر الأيرلندي ومن جهة الشمال أيضاً، بينما يحدها من الجنوب قناة بريستول المائية، أما بالنسبة لعاصمة ويلز في كارديف فهي تعد من أكثر المناطق جذباً للزائرين نظراً لأنها تحتوي على الكثير من المعالم السياحية والتي من أبرزها قلعة كارديف، والمتحف الوطني.

3-اسكتلندا

اسكتلندا تعد من الدول التي تحتل مرتبة كبير بين دول المملكة من حيث عدد السكان بعد دولة إنجلترا مباشرة نظراً لأن مساحتها تبلغ 87.124 كيلومتر مربع، أما عدد سكانها يقارب 5.3 مليون نسمة وعاصمتها الرسمية مدينة إدنبرة، اسكتلندا تحتوي على الكثير من المدن والتي من أهمها مدينة غلاسكو فيوجد بها أكثر عدداً من السكان.

4-إيرلندا الشمالية

دولة إيرلندا الشمالية من الدول الصغيرة التي توجد في المملكة، حيث أن مساحتها تبلغ 14.141 كيلو متر مربع، كما أن تحتوي على عدد قليل من السكان وهو 1.876.000 نسمة.

أما بالنسبة لعاصمتها فهي مدينة بلفاست، وأيرلندا الشمالية قد تقع على جزيرة مستقلة عن دولة بريطانيا.

اسئلة متعلقة

...