1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (286ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

فوائد شرب الحليب على الريق

الحليب هو وجبة كاملة في حد ذاته، تقليديا اعتاد معظمنا على بدء يومنا مع كوب من الحليب، ولا يوجد مشاكل في تناول الحليب على معدة فارغة إلا إذا كان الشخص يعاني من سوء الهضم أو مشاكل في المعدة، أو عدم تحمل اللاكتوز. ومن فوائد شرب الحليب على الريق:

1- وجبة كاملة على الريق

  • حيث أن الحليب يحتوي على مجموعة من العناصر الغذائية، مما يجعله وجبة كاملة في حد ذاته، فهو مخزن البروتين عالي الجودة الذي يساعد في إعطاء قوة كبيرة لبنية الخلايا، حيث يحتوي على الأحماض الأمينية التسعة الأساسية، والتي ثبت فوائدها الصحية.

  • كما أن حليب البقر على الريق ضروري لتقوية جهاز المناعة وإصلاح الخلايا والأنسجة ألتآلفه.

2- يقوي العظام والعضلات: بسبب وجود كمية كافية من الكلسيوم، يرتبط حليب البقر بنمو وتقوية العظام والعضلات، وبالتالي يمنع خطر هشاشة العظام والتهاب المفاصل.

3- يحسن صحة الدماغ: الحليب هو غذاء أساسي للدماغ، حيث يحتوي على كمية وفيرة من فيتامين ب ، مما يساعد على تهدئة الأعصاب والحفاظ على دورة نوم مناسبة، إذ أنه من المعروف أن فيتامين ب 12 يعمل على تحسين قوة الذاكرة ووضوحها، كما أنه مهم بشكل خاص في تعزيز نمو الدماغ الشامل للطفل المتنامي.

4- الحليب جيد لفقدان الوزن

  • نظرًا لقيمته الغذائية الهائلة ومحتوى الدهن الصحي، يرتبط حليب البقر بفقدان الوزن، كونه مشبع للغاية ويمنع آلام الجوع المفاجئة.

  • أيضا، يساعد حليب البقر يساعد في تحسين عملية التمثيل الغذائي في الجسم ، وبالتالي يمنع زيادة الوزن.

5- يحافظ على صحة قلبك: حليب البقر مليء بالعديد من العناصر الغذائية الأساسية ويعتبر على نطاق واسع كغذاء علاجي، حيث يحتوي على دهون غنية، كلسيوم، فسفور، بوتاسيوم مما يساعد في تنظيم والحفاظ على الدم المرتفع، كما أن حمض اللينوليك (CLA) يساعد في خفض نمو الكوليسترول السيئ وبالتالي، يحافظ على صحة القلب.

المصدر: موقع اقرأ

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 726 مشاهدات
...