0 معجب 0 شخص غير معجب
94 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (3.5مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

الوظائف العامة للبنك المركزي

الاجابة

يقوم البنك بالكثير من الأشياء الأساسية التي يمكن أن تؤثر في النظام العام للدولة، ولعل من أهم تلك الأشياء التي يمكن أن تقع تحت قائمة الوظائف الخاصة بالبنك المركزي ما يمكن ذكره في النقاط التالية:

العملات، وهي من أهم الأشياء التي يمكن أن يقوم بها البنك المركزي والتي تم احتكارها على هذه المؤسسة المالية بالتحديد، حيث تتم الموافقة العامة من الجهات الحكومية المتواجدة في الدولة بشكل عام من أجل تفويض البنك المركزي وحدة التحكم في طباعة الأوراق النقدية.

الكمية المحددة التي يجب أن يتم تواجدها في داخل إقليم الدولة الواحدة فهي من الأشياء التي يمكن اعتبارها محتكرة على البنك المركزي وحده، فهو القادر على تحديد كمية الأوراق المالية التي يمكن أن تتواجد داخل إقليم الدولة في وقت واحد.

الحكومة، حيث يعتبر البنك المركزي هو الممول الأساسي لكافة التحركات التي يمكن أن تقوم بها الحكومة داخل إقليم الدولة، كما أن لديه الصلاحية في الاشراف على تنفيذ كافة تلك المشروعات والرقابة الكاملة عليها للتأكد من سريان العمل بالطريقة الصحيحة.

البنوك، وهي من الوظائف الخاصة التي يختص بها البنك المركزي وهي قيامة بالمتابعة الكاملة لكافة النشاطات والتحركات التي يمكن أن يقوم بها أي من المؤسسات المالية التي تتواجد في الدولة.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 64 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 70 مشاهدات