0 معجب 0 شخص غير معجب
75 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (3.5مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

طريقة سداد رسوم مكتب العمل

الاجابة

بداية على الوافد الدخول إلى موقع الخدمات الإلكترونية التابع لوزارة العمل السعودية ومن خلال الدخول على بيانات سداد رسوم الوافدين غير السعوديين.

بعدها قم باختيار المنشأة المطلوب الاستعلام عنها والتابع للمكان الذي ترغب أن تعمل فيه سواء العمل في المنازل أو في المصانع والمؤسسات وغيرها والمتوفر كافة البيانات عنها من خلال العديد من النوافذ عبر الموقع الإلكتروني.

قم باختيار خدمة إصدار أو تجديد ترخيص العمل لغير السعوديين الوافدين للعمل في المملكة العربية السعودية وطلب استصدار رقم سداد رسوم مكتب العمل حتى تحصل على الموافقة للعاملين في المملكة العربية السعودية.

عليك بإضافة أسماء الوافدين المطلوب استخراج رقم ترخيص العمل لهم إن كنت من أصحاب الأعمال أو المؤسسات الراغبين في الحصول على تراخيص للعمل للوافدين الأجانب فيها.

بعدها يتم إرسال رقم السداد من أجل الحصول على تسديد كافة المستحقات المالية من خلال البنوك السعودية التي يكون لأصحاب الأعمال أرصده فيها أو التابعين لها في كافة المدن السعودية؛ بعد تسديد الرسوم قم بإعادة الخطوات السابقة للتأكد من حالة السداد كافة البيانات الخاصة بالوافدين.

يتم ذكر أن سداد مكتب العمل تماماً مثل الطريقة التي يتم أضافه الفواتير العامة التي يتعامل بها صاحب العمل.

قم باختيار الرقم أو الرمز المتوفر الخاص والذي تم تحديده وهو 050 وزارة العمل.

بعدها قم بتسجيل رقم الفاتورة التي حصلت عليها بعد تسجيل البيانات، علماً بأنه هو رقم السداد الموجود لديك والذي تم إصداره عندما طلبت أصدار رخصة العمل للمرة الأولى لغير الوافدين العرب.

بعدها سوف يظهر أمامك المبلغ المطلوب سداده للحصول على رمز سداد مكتب العمل الذي من خلاله تحصل على ترخيص رمز مكتب العمل التابع لوزارة العمل في المملكة العربية السعودية وقم بالسداد من خلال المدفوعات الحكومية التي حددتها الوزارة، و قم باختيار وزارة الداخلية خدمات المقيمين الوافدين، ويكون من السهل تجديد الإقامة وتسجل رقم الإقامة والمدة الكاملة للإقامة، وبهذا تكون قد انتهيت من تسديد الرسوم الخاصة بمكتب العمل.

اسئلة متعلقة

...