1 Answer

0 like 0 dislike
by (3.5m points)
 
Best answer

تسهيلات وآلية جديدة للحصول على جوازات سفر في تعز

الاجابة

لقد أعلن مدير عام مصلحة الجوازات الخاص بمنطقة تعز، فقد أقر على وجود تسهيلات جديدة وذلك بهدف الحد من الازدحام والتخفيف منه، وأيضا التخلص من الضغط الذي يحدث بسبب حجز المواعيد، كما أن تعد هذه التسهيلات كالآتي:

لقد تم تمديد الوقت المخصص لحجز المواعيد من الساعة 4 عصرا حتى الساعة 6 مساءا وذلك في جميع أيام العمل الرسمية.

يتم إعفاء الشخص من الحضور بنفسه للحجز حيث يمكن الحجز من خلال أحد أقاربه، أو من خلال أحد أصدقاءه وذلك من خلال إحضار وثيقة الأصل وحجز الموعد له، لكن يوم الحجز على الشخص الحضور بنفسه وسوف يتم الانتهاء من الإجراءات بكل سهولة ويسر.

كما يقول مدير عام المصلحة أن هذه الإجراءات جاءت من خلال الجهود المقدمة لتقليل من خطر وانتشار فيروس كورونا، وهذا يزيد من أوقات العمل لتقليل الضغط والإقبال المتزايد، والحفاظ على الأفراد بسبب الظروف التي تمر بها البلاد، وذلك يساعد على تخفيف العبء على المواطنين.

كما قال المدير العام أن على الأفراد حماية أنفسهم، والبعد عن التعاملات المباشرة وأيضا الاستفادة من التسهيلات التي يقدمها، كما يجب الابتعاد عن السماسرة عليك التعامل فقط مع المصلحة الجوازات، فقد تم تطوير الآليات الخاصة بالمصلحة فقد تم تقديم الخدمات على على أفضل شكل.

كما تم العمل أن يتم تقديم الخدمات على شكل منتظم كما نعمل على حماية المواطنين من الابتزاز، وذلك من خلال تقديم كافة الصلاحيات المتاحة للمصلحة وذلك مع تخفيض الضغط، فهذا الموضع يعد وضع مختلف بسبب ما تمر به البلاد بسبب أزمة فيروس كورونا.

المدير العام يتمنى من المواطنين الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية، كما يجب الحرص على الحصول على كافة الحقوق وأن تحصل على الجواز السفر الخاص بك، والبعد تماما عن أي سمسار قد يتعرض إليك فهم من أصحاب النفوس الضعيفة ويقوموا باستغلالك بطريقة غير طبيعية.

Related questions

...