1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (3.5مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

أمين جدة يعتمد خدمة الكروكي التنظيمي بالباركود

الاجابة

اعتمد أمين محافظة جدة، الدكتور هاني بن محمد أبو رأس، خدمة “شهادة الشفرة الشريطية”، وهي جزء من جهود أمانة محافظة جدة لتحسين خدماتها لسكان محافظة جدة وتعزيز دورها الرائد في التحرك نحو الحكومة الإلكترونية.

وتهدف هذه الخدمة إلى الإسهام في عملية تسريع الإجراءات وتوفير الوقت والجهد التي يتم من خلالها إنهاء جميع الإجراءات، من إدخال البيانات ومراجعتها إلى تنظيم المواقع على شبكة الإنترنت، إلى الاعتماد الإلكتروني الكامل دون الحاجة إلى الطباعة والتوقيع والختم التنظيمية “الكروكي واليد”.

ويمكن للشخص الذي يرغب في الحصول على كروكي تنظيمي لأرضه أن يقتنى إلكترونيا في مخططات الشعبة بعد تقديم طلب للحصول على الخدمة عن طريق مكتب هندسي معتمد في الأمانة العامة، ثم يتعامل المكتب الهندسي بعد ذلك مع جميع ميادين الكروكي التنظيمية ويرسلها إلى الإدارة التنظيمية للكروكي، التي تقوم بدورها بإجراء فحص مسحي وتقني وإداري للكروكي في مرفقاته “صك الملكية والمالك”.

ثم ترسل إلكترونيا عملية التحقق من الرف السطحي وإحداثيات الموقع إلى مهندس التخطيط، لمطابقة الموقع مع الخطط المعتمدة، وتسجيل نظام مبنى كروكي، إلى رئيس القسم للموافقة عليه وإعادته إلى مكتب الهندسة المعتمد بشفرة الأعمدة المتوازية، مما يسمح بحفظه وطباعته وتسليمه إلى المالك.

وتجدر الإشارة إلى أنه عندما يقدم طلب الحصول على ترخيص بناء للأرض عن طريق مكتب الهندسة، يكون الكروكي التنظيمي الذي يمنح للموقع مرتبط بالنظام الجغرافي لرخص البناء، بحيث يصدر ترخيص البناء بمجرد ذكر رقم الكروكي التنظيمي في معاملة رخصة البناء وإجراءات المتابعة فقط.

ولا يسمح هذا الإجراء بإنشاء كروكيات تنظيمية غير تلك التي تفرج عنها الإدارة، عند قراءة رمز الخطوط العمودية تظهر جميع بيانات الكروكي، بالإضافة إلى وصلة يمكن فتحها وخزن النسخة المعتمدة من الكروكي في الخادم الإداري يمكن التأكد من صحتها التنظيمية.

وتقرر تلقي طلبات الحصول على كروكي التنظيمي في إطار مخططات التقسيم من هذه الخدمة لتشمل جميع الخدمات التي تقدمها إدارة كروكيه التنظيمية في المستقبل القريب.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
0 إجابة 79 مشاهدات
سُئل سبتمبر 7، 2021 في تصنيف ديكور بواسطة مجهول
...