0 معجب 0 شخص غير معجب
130 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (180ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

ما هي طرق علاج دوالي الخصية

  • يتم علاج القيلة الدوالية في حال الشعور بالإنزاعاج أو الألم أو تعرض الخصية للضمور، أو حدوث عُقم.
  • يذهب العديد من الرجال لعلاج هذه المُشكلة في وقت باكر وهذا بسبب ظهور مشاكل في الخصية، ولتحسين عمل إنتاج الحيوانات المنوية.
  • يذهب البعض للأطباء لكي يتم أستئصال دوالي الخصية في حالة ساءت الأحوال.

بالإضافة إلى القيام بـ :.

قطع القيلة الدوالية

  • هي عبارة عن عملية يتم إجرائها في نفس اليوم حيثُ يقوم طبيب المسالك البولية بالدخول عبر البطن أو الحوض لربط الأوردة غير طبيعية حتى يتم السماح للدم بالتدفق بطريقة سلسة من الأوردة الطبيعية للأوردة غير الطبيعية

شاهد أيضًا: ألم دوالي الخصية

إنصمام دوالي الخصية

  • يتم إدخال قثطار او ما يُسمى بالقسطرة عبر الأوردة وهي تعد عملية جراحية ولكنها بسيطة، ومن خلال تصوير إشعاعي يتم إطلاق بعض الدعامات صغيرة الحجم حتى يتم سد التوسع الوريدي، ولكن هذه العملية غير منتشرة حيثُ أن مضاعفاتها أكثر من ما تثحققه العملية الجراحية.

جراحة المنظار

  • يقوم الطبيب بعمل شق ليتم إدخال كاميرا صغيرة، بالإضافة لعمل شق آخر حتى يتم ولوج المعدات الجراحية، وهي أيضًا نادرة ما تحدث لأنها متوقفة على التخدير والتعرض لمُضاعفات أكثر من العمليات المفتوحة.

بعد العلاج

هناك بعض الآثار المُترتبة بعد العديد من العمليات الجراحية او بعد علاج دوالي الخصية والتي تتمثل في:.

أولًا: قد يشعر الذكر ببعض الألم الخفيف، ويراعى عدم ممارسة أي نوع من الرياضة لمدة 14 يوم على الأقل، ويُمكنك أن تعود للعمل الخاص بك بحد أدنى 7 أيام.

ثانيًا: العملية الجراحية التي قام أحدهم بها لحدوث مُشكلة في الخصوبة أو الحيوانات المنوية سيتم عمل تحليل له بعد مرور ما يقرب من 4 شهور على الأقل.

ثالثًا: الشفاء بعد عملية الغنصنام يكون قصير بل يُمكن الرجوع للعمل في خلال 10 أيام، وفي حين تم عقد مقارنة ما بين القيام بالإنصمام أو القيام بجراحة فإن الإثنين متساويان من حيث النتائج، مع العلم أن هناك حالات يتم فيها تفضيل الانصمام عن الجراحة.

رابعًا: إن تأثير شفاء دوالي الخصية على الخصوبة غير واضح، حيثُ ظهرت بعض الدراسات بينت تحسن  في الخصوبة بعد إصلاح دوالي الخصية بينما الدراسات الأخرى لم تُثبت ذلك، وتتحسن جودة السائل المنوي في حوالي10 أيام، وهناك رجال يعانون من العقم بعد إصلاح دوالي الخصية. ولهذا يجب التفكير في هذا العلاج جنبًا إلى جنب مع استرسال خيارات علاج الخصوبة الأخرى.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 115 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 94 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 120 مشاهدات