0 معجب 0 شخص غير معجب
113 مشاهدات
في تصنيف الامارات بواسطة (180ألف نقاط)

ما هي تمارين الرقبة

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (180ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

ما هي تمارين الرقبة

يُمكن استخدام بعض الحركات والتمارين الرياضية ولكن بطريقة صحيحة حتى لا تتعرض تلك المنطقة لبعض الإصابات والاصطدامات.

فالقيام بتمارين تحريك الرقبة على الاتجاهين يمينًا ويسارًا من أكثر التمارين التي تعالج اَلتَّيَبُّسَات، وتعمل على تحريك الأوتار، ولهذا يُفضل الاستمرار على هذا التمرين بشكل دوري ويومي.

شاهد أيضًا: اسباب آلام الرقبة والرأس من الخلف

الابتعاد عن حمل الأشياء الثقيلة

من أكثر ما قد يتسبب في حدوث آلام الرقبة هو حمل الأشياء الثقيلة، حيثُ عند حمل تلك الأوزان قد تُصاب الرقبة ببعض الإصابات بالإضافة إلى أن هناك بعض أنواع الرياضات العنيفة التي تؤثر بشكل كبير على الرقبة

استخدام المسكنات

يعد استخدام المُسكنات من اكثر ما يستخدمه الاشخاص بشكل مباشر للتخلص من ألم منطقة الرقبة فهناك مثلًا: الايبوبروفين، الاسيتامينوفين والكثير من المسكنات الأخرى، ولكن قبل استخدام أي نوع منهم لابد من استشارة الطبيب المختص بحالتك.

الوضعيات الصحية والصحيحة

هناك بعض الوضعيات التي تسبب حدوث ألم في الرقبة، فعند غتخاذك لوضعية مُعينة عند النوم أو الجلوس أو مشاهدة الهاتف لابد من عدم الاستمرار على هذه الوضعية لفترات طويلة، كما يٌمكن استخدام الوسادات الطبية التي تقوم بالحفاظ على وضعية الرقبة،بالإضافة لعدم وضع الهاتف ما بين منطقة الكتف والأذن.

التقليل من الضغط على منطقة الرقبة

استخدام الطوق الطبي من أكثر ما يحافظ على منطقة الرقبة من التعرض للصدمات والإصابات ولكن بعد استشارة الطبيب حيثُ أن الاستمرار على ارتدائه لفترات طويلة قد يؤثر على أوتار الرقبة وأيضًا العظام.

الجلسات الطبيعية

العلاج الطبيعي أو التدليك باستخدام الجلسات الطبيعية من أهم العوامل التي تحافظ بها على الرقبة من التعرض للألم والوجع.

فهناك بعض الجلسات الطبيعية التي تخص الرقبة وقد تختلف كل حالة عن الأخرى، ويختلف البرنامج الذي قد يعده الطبيب المُعالج لمنطقة الرقبة عن منطقة أخرى.

الوسادات المُريحة أثناء النوم

لابد من استخدام الوسادات المريحة والطبية أثناء النوم لانها تشكل عامل كبير في التخلص من آلام الرقبة ومشاكلها، مع النوم أيضًا على نوع مُريح من المراتب بالإضافة إلى عدم النوم على البطن.

هناك بعض العلاجات التكميلية للتخلص من ألم الرقبة والتي تتمثل في استخدام الإبر حيثُ تقوم بتقليل التوتر العضلي المُزمن، وهي عبارة عن إدخال بعض الإبر الصغيرة في بعض المناطق المعينة أسفل منطقة سطح الجلد والتي تُسمى مناطق الوخز.

وفي أغلب الأوقات قد يلجان البعض للقيام ببعض الجراحات ولكنها حالات نادرة جِدًّا، ولكن في حال الإصابة بمشكلة الضغط على الحبل الشوكي سوف تلجأ في تلك المرحلة للعمليات الجراحية.

شاهد أيضًا: تمرينات للقضاء على آلام الرقبة

وبهذا تعرفنا على أهم أسباب آلام الرقبة وكيفية علاجها، وما هو التشخيص لهذا الألم، وبعض الطرق التي تُخلص من ألم الرقبة ومشاكله، وكيف أن هناك بعض العادات غير الصحية التي نقوم بها يَوْمِيًّا ولكنها تؤثر بشكل جدي على الرقبة.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 119 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 112 مشاهدات
...