0 معجب 0 شخص غير معجب
76 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول
 
أفضل إجابة

طريقة عمل كفتة البطاطس ٢٠٢٠

الاجابة هي

سوف نقدم لكم اليوم طريقة عمل البطاطس  بتكلفة قليلة وخطوات بسيطة ، يمكنك تحضير كفتة البطاطا المقرمشة اللذيذة ، والتي يمكنك تحضيرها سادة أو كفتمحشوة باللحم أو الجبن ، وتقديمها كوجبة تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية المفيدة ، ولهذا نقدم لك 3 طرق مختلفة لتحضير كفتة البطاطا ..

كفتة البطاطس السريعة

لعمل كفتة البطاطس السريعة واللذيذة اتبع الطريقة التالية 

2 بطاطا كبيرة
1 ملعقة صغيرة طحين
2 ملاعق طعام من البقدونس المفروم
2 ملاعق طعام من الكزبرة المفرومة
2 ملاعق طعام من الشبت المفروم
2 عود من البصل الأخضر المفروم
2 فص ثوم مهروس
2 ملاعق صغيرة من الكزبرة الناعمة
ملعقة صغيرة ملح
نصف ملعقة صغيرة من الهيل الطري
ربع ملعقة صغيرة من الكركم
ربع ملعقة شاي فلفل اسود
صفار البيض
كوب دقيق لتغطية
زيت الذرة للقلي

كيفية التحضير:
املئي وعاءً عميقًا بالماء ثم ضعي البطاطس بداخله وضعي القدر على نار متوسطة
اتركي البطاطس لمدة 30 دقيقة حتى تنضج
قشري البطاطس ، ثم ضعيها في طبق عميق ، وأضيفي الدقيق والبقدونس والكزبرة والشبت والبصل والثوم والكزبرة والملح والهيل والكركم والفلفل والصفار.

طريقة كفتة البطاطس العادية 

بطاطا كفتة بطاطا كبيرتين. ملعقة صغيرة من الدقيق المنخل. ملعقتان كبيرتان من البقدونس المفروم والكزبرة المفرومة. 2 عود من البصل الأخضر المفروم. ¼ ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود. فص ثوم مهروس. ملعقتان صغيرتان من الكزبرة الناعمة. ملعقتان كبيرتان من الشبت المفروم. ملعقة صغيرة من الملح. نصف ملعقة صغيرة من الهيل الناعم. ربع ملعقة صغيرة من الكركم. صفار بيض كبير. غطاء: كوب من الطحين. للقلي: زيت الذرة الغزير. طريقة التحضير ضعي البطاطس في وعاء عميق ، غطيها بكمية وفيرة من الماء ، ثم ضعي الحرارة المتوسطة تحتها ، واتركي البطاطس على النار لمدة نصف ساعة حتى تنضج تمامًا. قشري البطاطس ، وضعيها في وعاء عميق ، ثم أضيفي الدقيق والبقدونس والكزبرة الطرية ، وكذلك المفروم والشبت والملح والبصل والثوم والهيل والكركم والفلفل الأسود وصفار البيض ، ثم اهرسي البطاطس. باستخدام أداة هرس البطاطس ، حتى تصبح ناعمة وتختلط كاملة مع باقي المواد ، ولديك كفتة. خذ كمية من الكفتة بالحجم الذي تريده ، وقم بتشكيله في قرص منسق ، ثم ضع القرص في طبق كبير ، وكرر هذه العملية مع بقية الكفتة. ضع كمية من الزيت في مقلاة عميقة حتى يرتفع الزيت بمقدار بوصتين تقريبًا ، وقم بتسخين الزيت على درجة حرارة متوسطة. نضع الدقيق في وعاء كبير ثم نغمس كل حبة من الكفتة في الدقيق ونقلبها حتى يتم تغطيتها بالكامل في الدقيق. ضع قرص الكفتة المغطى بالدقيق في الزيت الساخن ، وكرر هذه الخطوة حتى تتكاثر الأقراص في المقلاة ، ولكن لا تملأها بالعديد من الأقراص ، وانتظر دقيقة أو دقيقتين حتى يأخذ القاع اللون الذهبي ، اقلب البطاطس أقراص على الجانب الآخر واتركها حتى تصبح ذهبية. أخرجي أقراص الكفتة من الزيت وضعيها على ورق المطبخ حتى تتخلصي من الزيت الزائد ، بحيث تصبح أقراص كفتة البطاطا جاهزة لتقديمها مع أنواع مختلفة من المخللات وصلصة الكاتشب.

الكفتة 

هناك العديد من أنواع الكفتة التي يمكن لربة المنزل تحضيرها كطبق رئيسي أو جانبي في العديد من الأعياد والأعياد ، مثل كفتة اللحوم ، كفتة الخضار ، وكفتة البطاطس ، بالإضافة إلى كفتة البطاطا المحشوة باللحوم ، وكفتة الباذنجان والكثير من الأصناف الأخرى التي يصعب تعدادها هنا ، لكننا سنأكل طبقًا واحدًا للحديث عنه في هذا المقال ، إنه طبق كفتة البطاطا اللذيذ ، وسريع التحضير في نفس الوقت ، لأنه لا يتطلب منك أكثر من ثلث ساعة للتحضير.

اسئلة متعلقة

...