0 معجب 0 شخص غير معجب
99 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (3.5مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

الاجازات الرسمية بعد رأس السنة الهجرية

الاجابة

  • حددت القوانين المختصة بالموظفين المدنيين، ومن أهمها قانون الخدمة المدنية رقم 81 لعام 2016، بالهيئات العاملة الثلاثة الحكومية والقطاع العام والأعمال العام، كما حددت من خلال قانون العمل رقم 12 لعام 2003 للموظفين بالقطاع الخاص، أن من حقهم الحصول على إجازات رسمية بأجر مدفوع في جميع المناسبات الوطنية وغيرها طوال فترة السنة.
  • وقد قامت اللائحة التنفيذية للقوانين الخاصة بالعاملين بشرح معنى جملة “إجازة بأجر مدفوع”، وهي أن يحصل الموظف على الإجازة دون أي خصومات من هذه الأيام من مرتبه الشهري.
  • كما أقر قانون الخدمة المدنية بإلزام كافة القطاعات الحكومية بتنفيذ هذه الإجازات الرسمية، كما أقر قانون العمل رقم 12 لأصحاب المنشآت وشركات القطاع الخاص بمنح العاملين بالتساوي مع العاملين بالقطاعات الحكومية في إقرار الإجازات، حيث سيحصل كافة العاملين في البلاد بالقطاعات العامة والخاصة على إجازة رسمية مدفوعة الأجر يوم الخميس القادم 20 أغسطس 2020 وذلك للاحتفال بالمناسبة الدينية رأس السنة الهجرية.
  • حيث يتضمن هذا القرار ويؤكد من رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي لكافة العاملين في الوزارات والقطاعات الحكومية والهيئات بشكل عام وقطاعات الإدارة المحلية ومؤسسات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام.
  • ولكن يبحث الجميع بشكل متكرر عن الإجازات الرسمية الباقية لسنة 2020 وذلك بعد إتمام إجازة رأس السنة الهجرية والتي تكون على النحو التالي:
  • إجازة 6 أكتوبر وهي من أهم المناسبات الوطنية للاحتفال بذكرى انتصار حرب أكتوبر المجيدة، ويحصل في هذا اليوم لكافة العاملين بالدولة على إجازة رسمية يوم الخميس الموافق 8 أكتوبر ٢٠٢٠.
  • وبعدها ستأتي مناسبة دينية وهي إجازة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، وسيكون بتاريخ الثلاثاء 29 أكتوبر ٢٠٢٠ والتي من الضروري حينها  أن يحصل  على تلك الاجازة جميع الموظفين بالبلاد في يوم الخميس الموافق 31 أكتوبر.
  • ويكون ترحيل تلك الإجازات إلى يوم الخميس الذي يأتي بعد الإجازة وفقا لقرارات من رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي بترحيل هذه  الإجازات إلى يوم الخميس الذي يلي المناسبة المقرر من خلالها الحصول على الإجازة، وأن يتم اعتبارها من ضمن الإجازات الرسمية بدل من الإجازات التي تكون في نصف الأسبوع باستثناء الإجازات الرسمية الخاصة بعيد الفطر وعيد الأضحى، وعيد الميلاد المجيد.

اسئلة متعلقة

...