0 معجب 0 شخص غير معجب
109 مشاهدات
في تصنيف الامارات بواسطة (180ألف نقاط)

ما هي أسباب سرعة دقات القلب

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (180ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

ما هي أسباب سرعة دقات القلب

يمكن أن يكون معدل ضربات القلب سريعًا لأسباب داخل القلب أو لأسباب خارج القلب، ومن أكثر الأسباب شيوعًا ما يلي

يمكن أن يتسبب النظام الكهربائي للقلب نفسه في تسريع معدل ضربات القلب، إذا كانت هناك “دوائر قصيرة” تحدث داخله، وهو ما يعرف (عدم إنتظام ضربات القلب).

تُعرف معدلات ضربات القلب السريعة، التي تحدث من الغرفة السفلية للقلب بإسم تسرع القلب البطيني، ويعتبر تسرع القلب البطيني أكثر إثارة للقلق، بشكل عام من الأسباب الأخرى لسرعة ضربات القلب، ويحتاج إلى عمل سريع وإهتمام.

 

 

قد يكون معدل ضربات القلب سريعًا ببساطة كرد فعل على العمليات الأخرى التي تحدث في الجسم، على سبيل المثال، إذا كان الجسم تحت ضغط من الألم أو العدوى أو فقدان الدم أو المرض العام.

قد يرتفع معدل ضربات القلب بشكل كبير، غالبًا لتزويد الأعضاء الحيوية بالدم، فعندما يعاني شخص ما من الألم ، هناك زيادة في إفراز هرمونات التوتر التي تزيد من معدل ضربات القلب بشكل مباشر من خلال العمل على المستقبلات في القلب.

قد تكون هناك مشاكل مع الهرمونات مثل فرط إفراز هرمون الغدة الدرقية الذي قد يؤدي إلى زيادة معدل ضربات القلب،عندما يكون الجسم في حالة صدمة، سواء كانت لأسباب من داخل القلب أو خارجه، فإن معدل ضربات القلب يرتفع بشكل كبير،على سبيل المثال ، إذا كانت وظيفة القلب ضعيفة للغاية وبالتالي تقل كمية الدم التي يتم ضخها في كل نبضة ، يحاول القلب التعويض عن طريق زيادة المعدل.

من المهم ملاحظة أن تناول مواد مثل المنبهات التي من شأنها زيادة معدل ضربات القلب بشكل مباشر يجب إستبعاده كسبب لسرعة ضربات القلب

اسئلة متعلقة

...