1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول (782ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

علاجات منزلية للتخلص من سواد تحت العين :

1- الوصفات المنزلية : هناك العديد من المستحضرات الطبيعية التى يمكن أن تحضر منزلياً و لها تأثير سحرى على الهالات السوداء مثل : شرائح الخيار (لمدة 15 دقيقة) ، قطنة مبللة بعصير البطاطس ، أوراق النعناع المطحونة ، عصير الطماطم ، وضع زيت الخروع على العين ليلاً أثناء النوم . كما أن لكمادات أكياس الشاي الباردة تأثير مذهل لاخفاء الهالات السوداء و انتفاخات الجفون فقط اتركيها على عيونك لمدة 10 دقائق و سترين الفرق .

2- مساج الوجه و العين : قد يبدو الأمر غريباً ، و لكن مساج الوجه يقوى عضلات الوجه و يقلل من الهالات السوداء و انتفاخات العين .حاولى عمل مساج لطيف باستخدام أطراف أصابعك للمنطقة حول العين و بحركه دائرية للأصابع . فهذا يحسن كثيراً من الدورة الدموية و يقلل التجاعيد و كذلك يقلل من الهالات السوداء .

3- لا للتوتر : حاولى التخلص من التوتر و القلق ، فكلما كان التوتر أكثر كلما كان تأثيره على الجلد أكثر و أكثر ؛ و عندها سيزداد توترك بسبب حالة جلدك السيئة و هنا تبدأ دائرة مفرغة لا تنتهي . و لذا حاولى التخلص من التوتر و القلق من أجل صحة أفضل لجلدك .

4- الفوط المبللة : قومى بوضع بعض الفوط المبللة في مجمد الثلاجة ليلاً ؛ و في النهار قومى باخراجها و تركها قليلاً ثم ضعيها على عيونك ؛ و سترين التأثير فبعد أسبوعين على الأكثر سوف تختفي الهالات السوداء .

5- تجنبى مستحضرات التجميل الزيتية : هل تعلمين أن مستحضرات التجميل الزيتية تؤذى عينيك ؟ فهى تسبب الهالات السوداء و قد تسبب التهابات العين ؛ لذا حاولي تجنبها و استبدالها بمستحضرات أكثر أماناً على عيونك .

6- قومى بإزالة مستحضرات التجميل ” الماكياج ” قبل النوم : حتى و ان كنتى مجهدة بعد يوم طويل ؛ تجنبي النوم بمستحضرات التجميل فهى تضر جلدك و تجعل الهالات السوداء أكثر اسوداد و تسبب انتفاخات العين .

7- كريمات مرطبة للعين : الكريمات المرطبة للعين و التى تحتوى على فيتامين E هى الخيار الأمثل للتخلص من الهالات السوداء و كذلك تقلل من انتفاخات العين .

8- تناولى المزيد من القلويات : قد تكون الهالات السوداء نتيجة لزيادة المحتوى الحمضي للجسم ؛ والذى يظهر فى صورة : هالات سوداء ، انتفاخات العين ، حبوب شباب ، آلام بالمفاصل ، نقص الطاقة و الصداع . لذا يجب تناول كميات كافية من الخضروات و عصائر الخضروات و ستحصلين على جلد أنقى و تختفي الهالات فى أسبوع واحد .

9- الشاي الأخضر : الشاي الأخضر هو مشروب سحري ؛ فهو مدر طبيعي للبول يساعد الجسم على التخلص من كل النفايات ، كما أن له تأثير إيجابي فى ضبط المزاج العام و تقليل التوتر ؛ و هذا بدوره يقلل الهالات السوداء.

10- الطعام الصحي : كلما كان طعامك صحي أكثر كان جلدك صحي أكثر ، و للهالات السوداء يجب تناول الأطعمة الغنية بفيتامين C ، و فيتامين E ، و فيتامين K ، و كذلك الحديد و حمض الفوليك . لذا اهتمي بتناول الفواكه الحمضية ، الخضروات الليفية ، القمح ، الأسماك و المأكولات البحرية ، الأفوكادو ، و اللحوم و الأجبان و أيضاً الشاي الأخضر .

11- شرب الماء : تناول كميات كافية من الماء ضروري جداً لصحة الجلد ، فإن جفاف الجلد يسبب الهالات السوداء و يجعلها أكثر وضوحاً . لذا احرصى على تناول كميات كافية من الماء (على الأقل 8 أكواب يومياً) ، و تجنبي الإكثار من تناول الأملاح.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 193 مشاهدات
سُئل نوفمبر 10، 2020 في تصنيف العناية بالبشرة بواسطة رحاب صالح (286ألف نقاط)
...