1 Answer

0 like 0 dislike
by (180k points)
 
Best answer

ما هو علاج الجرثومة الحلزونية

تتضمن مرحلة العلاج من جرثومة المعدة خطوتين وهما:

العلاج الدوائي

حيث يتم تناول نوعين مترابطين من المضادات الحيوية، والتي تتفاعل معاً للقضاء على الجرثومة الحلزونية بالمعدة تماماً،ويتم تحديد العلاج الدوائي من قبل الطبيب المختص، ويتم تناول العلاج الدوائي بدقة وفقاً لتعليمات الطبيب.

علاج الجرثومة الحلزونية بالطرق الطبيعية

لا ضير من المساعدة الطبيعية، وذلك من خلال استخدام الأعشاب والمواد الطبيعية التي تخفف بدورها من حدة أعراض الإصابة بالبكتيريا الحلزونية بالمعدة، والتي تساعد أيضاً على التخفيف من حدة الالتهابات بالمعدة مما يساعد على تماثل الشفاء خلال فترة زمنية وجيزة، وإليكم أفضل الحلول الفعالة لعلاج جرثومة المعدة:

عسل النحل الطبيعي

يحتوي عسل النحل على مضادات الأكسدة ومضادات الإلتهابات، والذي يساعد على التخلص من الالتهابات بالجسم وتحفيز الجسم على تماثل الشفاء بأسرع وقت، بالإضافة لإحتوائه على الفيتامينات والمعادن التب تساعد على تقوية الجهاز المناعي وتحفيز مقاومة الجسم للأمراض والبكتيريا والجراثيم.

الشاي الأخضر

يعد من أفضل الحلول الطبيعية التي تسهم في إحتواء الإصابة بجرثومة المعدة، فهو يعمل كمهدئ طبيعي للمعدة والجهاز الهضمي بشكل عام، مما يشعر المصاب بالراحة والسكينة ويحد من ألم المعدة المصاحب للإصابة بالبكتيريا الجرثومية، ولذلك ينصح بتناوله على الريقحتى يتمكن من تطهير المعدةمن البكتيريا الضارة لما يحتويه من مضادات الأكسدة التي تقي من سرطان المعدة (أحد أعراض الإصابة بالجرثومة الحلزونية).

عرق السوس

يسهم مغلي العرقسوس في علاج قرح المعدة بإعتباره أحد المهدئات الطبيعية، والذي بإمكانه أن يمنع البكتيريا الحلزونية بالمعدة من الإلتصاق بجدار المعدة وبدء عملية التكاثر، مما يسهل التخلص منها في فترة قصيرة.

زيت الزيتون

بعتبر زيت الزيتون أحد أفضل العلاجات الطبيعية للبكتيريا الحلزونية بالمعدة، وذلك لكونه غني بمواد مضادة للبكتيريا والجراثيم، والتي لها القدرة على علاج 8 أنواع من البكتيريا الحلزونية، ولذلك من المهم تضمينه خلال الوجبات أثناء فترة العلاج لسرعة تماثل الشفاء.

اللبن الحليب

يساعد تناول اللبن المصاب على التخلص من البكتيريا الحلزونية بالمعدة، وذلك لإحتوائه على بعض المركبات المضادة للبكتيريا والجراثيم، ويسهم إستخدام اللبن في علاج قرحة المعدة والجرثومة الحلزونية بفاعلية.

 

Related questions

...