1 Answer

0 like 0 dislike
by (3.5m points)
 
Best answer

الخدمات الإلكترونية التي يقوم بتوفيرها نظام نور التعليمي بالمملكة العربية السعودية

الاجابة

يقوم نظام نور التعليمي بتقديم الكثير من الخدمات الالكترونية لأولياء الأمور والمعلمين والطلاب ومديرين المدارس، حيث أن تلك الخدمات الالكترونية تتمثل فى الاتى:

امكانية الاستعلام عن نتائج الاختبارات فى مختلف مراحل الطلاب التعليمية.

امكانية لاولياء الامور ان يتعرفوا على درجات أبنائهم من الطلاب للعمل على تحسين أداء الطلاب التعليمي ومتابعة مستواهم الدراسى.

التواصل بين الطلاب وبين أولياء الأمور عن طريق برنامج الارسال، حيث ان من خلال ذلك البرنامج يتم إرسال جميع نتائج الطلاب في الاختبارات.

كما أن المعلمين يقوموا بالاستفادة من ذلك النظام عن طريق تسجيل نتائج اختبارات الطلاب والعمل على تدقيقها بشكل الكترونى لجميع المدارس داخل المملكة العربية السعودية.

كما أنه يمكن تسجيل الطلاب المسجلين في الصف الأول من المرحلة الابتدائية بشكل الكترونى عن طريق نظام متكامل آلى.

كما ان نظام نور التعليمى من الانظمة الشاملة المتكاملة التى تعتمد فى الاساس على التكنولوجيا المتقدمة المستخدمة فى مجال التعليم والادارة التعليمية، كما ان ذلك النظام يقوم بتغطية جميع الادارات التعليمية والمدارس كما انه يصل الى تغطية جهاز الوزارة ايضاً.

كما أن نظام نور التعليمي يقوم بتقديم الكثير من الخدمات كما سبق الذكر الى مديري المدارس وأولياء الأمور والطلاب والمعلمين، كما أنه يهدف بالاساس الى عملية رصد درجات اختبارات الطلاب بجودة عالية ودقة متناهية، كما أنه يمكن للمعلم من خلال ذلك النظام أن يتأكد بشكل مباشر من عملية رصد درجات اختبارات الطلاب بشكل صحيح للطلاب، واعتماد النتيجة شخصياً دون الحاجة الى الاعتماد على مدخلين البيانات والدرجات الذى كان يعتمد عليه النظام السابق التقليدي، مما عمل على انخفاض أو انعدام نسب الخطأ في النتائج، وايضاً عمل النظام على منع الكثير من الثغرات المتوقعة.

Related questions

...