0 معجب 0 شخص غير معجب
141 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (3.5مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

فوائد الزكاة على المستوى العام للإنسان

الاجابة

هناك كذلك بعض الفوائد التي يمكن أن تعود على الإنسان في المجتمع الذي يعيش فيه وهي من أهم الأشياء التي يمكن أن نقوم بتوضيحها في النقاط التالية:

الانصياع إلى الأشياء التي أمرنا بها رب العالمين سبحانه وتعالى في القرءان الكريم والانتهاء عن كافة الأشياء التي نهانا عن القيام بها للفوز بالجنة في الحياة الآخرة بأمر الله سبحانه وتعالى.

تؤدى الزكاة إلى زيادة الترابط بين الناس وشد الأزر وكذلك تزيد من روح التعاون بينهم وهو ما يعود بالفائدة العامة على كافة الناس وينتشر بسببها الحب بين الجميع في المجتمع الذي يعيشون فيه.

تدل الزكاة على الأصل الطيب للإنسان وأن التربية التي حصل عليها هي تربية صالحة يعمل من خلالها للحصول على مرضاة رب العالمين تبارك وتعالى في كافة الأشياء التي يقوم بها في حياته اليومية التي يعيشها بين الناس.

تزيد الزكاة من الأجر والثواب الذي يحصل عليه الإنسان عند رب العالمين كما أنها تقلل من الذنوب والمعاصي التي قام بها في السابق قبل أن يحصل على الهداية.

تبث الأمان في قلوب من يقومون بها وعدم الخوف من عقاب رب العالمين تبارك وتعالى في يوم القيامة وتزيد من الثقة في الله وانتظار الأجر الحسن الذي وعدهم به الله تبارك وتعالى.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
2 إجابة 81 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
2 إجابة 93 مشاهدات
سُئل نوفمبر 18، 2022 في تصنيف إسلاميات بواسطة RN (216ألف نقاط)
...