0 معجب 0 شخص غير معجب
74 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (3.5مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

طريقة حجز الاحوال المدنية

الاجابة

عملت وزارة الداخلية السعودية على توفير للمواطن عبر موقعها الإلكتروني إمكانية حجز موعد في الأحوال المدنية وتتكون تلك الخدمة من عدة خطوات يجب إتباعها كالآتى:

على الراغب في الحجز يجب الدخول على الموقع الرسمى لوزارة الداخلية السعودية من خلال الرابط الخاص بها.

يتم الإختيار من القائمة بالدخول على قائمة الأحوال المدنية ويتم  النقر على حجز موعد.

تفتح صفحة تحتوي على خانات فارغة يجب تعبئتها بالبيانات المطلوبة التي تشمل رقم الهوية الوطنية أو رقم الإقامة كتابة التاريخ بالهجري أو بالميلادي كما يتم كتابة تاريخ الميلاد والرمز المرئى الظاهر على الشاشة.

بعد الإنتهاء من كتابة البيانات يتم النقر على التحقق من البيانات التي تم إدخالها.

يتم التحويل إلى صفحة جديدة تضم إختيارات ومنها يتم النقر على خدمة المواعيد ومنها تأتى الخطوة التالية حيث يتم القيام بالنقر على حجز موعد جديد.

سيتم الانتقال إلى صفحة أخرى تضمن مجموعة من الخدمات وهي (تسجيل واقعة ميلاد، تسجيل واقعة زواج سعودية من أجنبي إصدار شهادة وفاة بدل فاقد أو تالف إصدار شهادة ميلاد بدل فاقد أو تالف، تسجيل واقعة وفاة حيث يجب القيام من قبل المستخدم باختيار الخدمة التي يتم الرغبة فيها.

كما يجب تحديد المدينة أو المنطقة التى من خلالها يتم إستلام الشهادة منها حيث يتم القيام بالضغط على التالى بالصفحة التي تعرض للمستخدم جميع أسماء والفروع داخل المملكة التابعة حيث يجب إختيار المكتب الأقرب والذي يضم المنطقة التابع لها.

يتم القيام بالانتقال إلى صفحة التالية التى تحتوى على المواعيد المتاحة للمستخدم حيث يجب إختيار الموعد المتاح للمستخدم.

بعد إتمام الخطوات السابقة يتم الضغط على تأكيد على البيانات الخاصة بالموعد.

تتضمن الخطوة الأخيرة معرفة الموعد فيجب على  المستخدم بالنقر على زر طباعة أسفل الصفحة طباعة التذكرة وإرفاقها ضمن المستندات عند التوجه إلى الموعد الذى تم تحديده.

اسئلة متعلقة

...