1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (180ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

ما هي علاج عضة الصقيع وحماية المنطقة المصابة

بمجرد أن يقوم الطبيب بعلاج المنطقة المصابة وتذوب البشرة، يعمل الطبيب على لف المنطقة المصابة فورا باستخدام الضمادات المعقمة وذلك لحماية الجلد من التعرض للتلوث، وسيقوم الطبيب بحماية اليد والقدم المصابة عن طريق فصل الأصابع عن بعضها ولف كل أصبع بمفرده، وقد يحتاج الطبيب إلى رفع المنطقة المصابة للأعلى لفترة معينة لتقليل التورم الناتج عن عضة الصقيع .

إزالة الأنسجة المصابة

يعمل الطبيب على إزالة الأنسجة التالفة والمصابة والميتة ليضمن أن عملية الشفاء ستتم بشكل سليم، وليعرف الطبيب أي جزء من الأنسجة سليم وأي جزء تالف وميت، سيقوم بالانتظار لمدة تتراوح بين شهر إلى ثلاث أشهر قبل البدء في إزالة الأنسجة الميتة والأجزاء التالفة .

العلاج الفيزيائي

المعالجة بالماء من الطرق الجيدة والمفيدة في التخلص من عضة الصقيع، حيث يمكن أن يساعد البقاء لفترة معينة في ماء معالج على شفاء المنطقة المصابة، وذلك لأن الماء المعالج سوف يعمل على تعقيم وتنظيف الجلد وكذلك إزالة الأنسجة الميتة، وسيقوم الطبيب بإزالة المنطقة المصابة برفق .

أدوية مقاومة العدوى

إذا أدت عضة الصقيع إلى حدوث عدوى للجلد أو فقاعات فوق الجلد، فإن الطبيب عندها سيقوم بوصف بعض أدوية المضادات الحيوية الفموية التي تعالج العدوى وتقضي على الفقاعات فوق الجلد .

أدوية إذابة الجلطات

يمكن أن يصف الطبيب لك بعض الأدوية والحقن التي تؤخذ عن طريق الوريد، والتي تساعدك على استعادة تيار الدم مثل البلازمينوجين النسيجي، وهذا لأن الدراسات قد أثبتت أن هذا الدواء يعمل على علاج عضة الصقيع بشكل ممتاز، ولكن يجب الانتباه إلى أن هذا النوع من الأدوية قد يسبب نزيف شديد، لهذا فإن الأطباء لا يستخدمونه إلى في الحالات الشديدة وخلال 24 ساعة فقط من التعرض للإصابة .

العناية بالجروح لعلاج عضة الصقيع

هناك العديد من الطرق التي يتم فيها العناية بالجروح لعلاج عضة الصقيع وطرق العناية بالجروح تعتمد على حجم المنطقة المصابة .

العمليات الجراحية

إن بعض الأشخاص الذين تعرضوا لعضة الصقيع قد يحتاجون إلى إجراء بعض العمليات الجراحية، وذلك لإزالة الأنسجة وخلايا الجلد الميتة والتالفة وحدد الجراحات الطبيب المعالج .

العلاج بالأكسجين

العلاج بالأكسجين المضغوط هو أحد العلاجات لعضة الصقيع، وهذا العلاج يكون عبارة عن التنفس بالأكسجين النقي داخل غرفة مضغوطة، وهذا العلاج أدى إلى علاج العديد من المرضى وعلى الرغم من ذلك فهو مازال بحاجة إلى مزيد من العلاجات المنزلية .

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 83 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 109 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 107 مشاهدات
...