1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (3.5مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

المستندات المطلوبة للحصول على خدمة تجديد البطاقة في الكويت

الاجابة

لابد من إحضار شهادة الجنسية الأصلية، أو حتى صورة عنها في حالة عدم توافرها.

قد تحتاج بعض الحالات الخاصة بتجديد البطاقة إلى النسخة الأصلية من شهادة الجنسية التابعة لدولة الكويت، مع إحضار صورة من الصفحة الأولى والأخيرة لهذه الشهادة.

لابد من إحضار صورة شخصية، وتكون حديثة جدا للشخص الذي يرغب في تجديد البطاقة الشخصية الخاصة به، ولا يصح استخدام صورة شخصية قديمة.

يجب أن تكون الصورة الشخصية واضحة تماما، ولا يرتدي فيها المواطن الكويتي نظارة شمسية، أما إذا كانت نظارة نظر فيمكن للشخص أن يرتديها.

لابد أن يكون وجه المواطن الذي يرغب في تجديد بطاقته الشخصية واقعا في منتصف الصورة الشخصية، ويكون واضحا جدا، ولا يصح استخدام أيه مؤثرات على هذه الصورة.

يجب عدم تقديم صورة لتجديد البطاقة الشخصية، بحيث يرتدي فيها المواطن الكويتي ملابس عسكرية، ولكن لابد أن تكون الصورة بالملابس العادية التي يرتديها الشخص بشكل يومي، ولا تلفت الأنظار إليها.

لابد أن تكون خلفية الصورة ملائمة بشكل واضح وكبير مع صورة الشخص، وذلك لأن الخلفية الغير جيدة أو الملفتة قد تؤثر بشكل واضح على وضوح ونقاء وجه المواطن الكويتي، وينصح الكثير من الأشخاص بأن تكون الخلفية بيضاء.

يجب على المواطن الكويتي إحضار البطاقة الشخصية الأصلية المنتهية، والتي يرغب في تجديدها، حيث لا يتم تجديد البطاقة بدون إحضار البطاقة القديمة لهذا المواطن.

يعتبر التوكيل الرسمي الصادر من وزارة العدل الكويتية من أهم المستندات التي يجب توافرها في حالة عدم قدرة المواطن الكويتي نفسه من الذهاب إلى المصلحة الخاصة بتجديد البطاقة الشخصية أو المدنية.

لابد من إحضار مغلف جيد وسليم حتى يتم وضع جميع هذه المستندات والأوراق داخله.

اسئلة متعلقة

...