1 Answer

0 like 0 dislike
by (1.4m points)
 
Best answer

موضوع تعبير عن التلفاز وسيلة اعلامية تجمع بين الثقافة والتسلية

الاجابة

في اليداية يجب ان ننوه الا نستخدم التلفاز فيما يغضب الله من مسلسلات وافلام واغاني وصور عاريه وغيره

التلفاز هو ذاك الجهاز الإعلامي الحديث الذي يعمل على نقل الأحداث والوقائع مباشرة إلى اي نقطة في العالم شرط أن يغطيها القمر الصناعي.

أو بصيغة أخرى هو جهاز الكتروني حديث مرتبط بقمر صناعي بشكل أساسي ليبث له العديد من المحطات والقنوات الفضائية، وهذا الجهاز في العادة يبث مختلف البرامج للفئات المختلفة من الأطفال والشباب والكبار على إختلاف الجنس إن كان ذكر أم أنثى، ليصاحب هذا البث الصادر من جانب التلفاز مواضيع مهمة منها ما هو اخباري او ترفيهي أو اقتصادي أو سياسي أو رياضي او منوع أو تعليمي على الحد سواء.

فيما كان انتشار التلفاز قد تم في مطلع التسعينات قبل أن يكون هناك محاولات جادة لنشره في الثمانينيات.

اما عن الأهداف التي يقدمها جهاز التلفاز فقد كانت على الشاكلة التالية:

  • وسيلة محورية في نقل الأخبار والأحداث التي تجري حول العالم.
  • وسيلة لتشكيل الرأي العام والتجييش الذي يحصل من فريق ضد فريق آخر.
  • سيلة في نشر الثقافة والوعي المجتمعي إزاء قضية معينة، لهذا فمن خلال التلفاز يمكن لنا أن نرى انتشار الثقافة في قضية معينة أو موضوع معيّن.
  • أهم الوسائل الحديث التي يتم من خلالها نقل المعلومات والأفكار.
  • التلفاز من أهم الوسائل التي يمكن للإنسان التعرف على المنتجات الجديدة التي يمكن لها الاستفادة منها وذلك من خلال الوسائل الإعلانية.

نستدرك أن هناك التلفاز وسيلة إعلامية تجمع بين الثقافة والتسلية بعدة نقاط منها:

يقدم التلفاز برامج علمية وكذلك إخبارية ونقل للأحداث والوقائع والمستجدات والخطابات، وبهذا يكون قد أدى الدور التثقيفي الخاص به، بينما حين يقدم البرامج الترفيهية والمباريات والألعاب وما شابه يكون قد أدى دور التسلية، وهناك اهتمام كبير من جانب المتابعين بهذا الجانب لاسيما الأطفال وكبار السن الذين يجدون في هذه البرامج الملاذ الآمن والوحيد لقتل الوحدة.

Related questions

...