0 معجب 0 شخص غير معجب
148 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول (782ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

فوائد استخدام أوميغا 3

  • إن إستخدام أوميغا 3 أصبح بالفعل أكثر إنتشاراً للعديد من الأغراض، فهي تتمتع بعدة فوائد لصحة الجسم والعظام وحالة المخ والحالة النفسية وغيرها، حيث تعتبر أحماض الأوميغا 3 من الدهون الغير مشبعة، والتي يسهل على الجسم تحويلها إلى بروتينات وطاقة يستفيد منها الجسم، فتسهم إلى حدٍ كبير في زيادة نمو الكتلة العضلية بشكل صحي أكثر.
  • وإنتشر إستخدام أوميغا 3 في مجال التخسيس والتنحيف وإنقاص الوزن، حيث أثبتت الدراسات والأبحاص أن تناول كمية من أحمضا الأوميغا 3 بما يعادل 300 – 3000 ملغم يسهم في زيادة معدل حرق الدهون من خلال تحسين إمتصاص الجسم للطعام، وزيادة سرعة عملية الأيض.
  • كما تعتبر الأوميغا 3 من أفضل العناصر الغذائية الهامة للجهاز المناعي، والتي بإمكانها تعزيز قوة مناعة الجسم لمقاومة الأمراض، فهي تعزز أيضاً صحة العظام وصحة الجهاز الهضمي، وتحسن عمل أجهزة الجسم المختلفة.
  • تساعد على تحسين وظائف المخ والدماغ، فهي من العناصر المغذية والمفيدة للمخ، حيث تستهدف تنمية منطقة الذاكرة بالمخ، مما تساعد على تحسين الإنتباه وتقوية الذاكرة، ولذلك ينصح بتناول الأسماك والمأكولات البحرية خلال فترة الإختبارات الأكاديمية لكونها تحسن من الذاكرة وتساعد على التركيز، فهي من المصادر الطبيعية الغنية بأحماض الأوميغا 3.
  • تساعد على تعزيز قوة المرأة الحامل، وتسهم في نمو الجنين بشكل صحي وسليم، كما أنها تساعد على النمو بمعدل أسرع في حالة الإنتظام على تناولها.
  • غنية بمضادات الأكسدة التي تعالج الإلتهابات، وتزيل الجذور الحرة مما يقي من الإصابة بأمراض السرطان المختلفة.

اسئلة متعلقة

...