1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول (782ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
تمارين للحد من البطن بعد الولادة القيصرية

يمكنك ممارسة العديد من التمارين ولكن بعد استشارة الطبيب المتخصص بذلك ومن اهم تلك التمارين للتخلص من ترهلات البطن بعد الولادة القيصرية :.

ميل الحوض Pelvic Tiltsطرق فعالة وسريعة لشد ترهلات البطن بعد الولادة القيصرية

قم بتقليص عضلات المعدة وإمالة الوركين إلى الأمام، ويمكنك القيام بذلك أثناء الجلوس أو الوقوف أو الاستلقاء.

إن القيام بذلك يوميًا سيساعد على تقوية عضلات البطن وتسريع عملية الشفاء بعد الولادة القيصرية.

البلانك  Planksطرق فعالة وسريعة لشد ترهلات البطن بعد الولادة القيصرية

ثبت جسمك في وضع الدفع لأعلى، مع تحمل كل وزنك لأسفل على الساعدين والمرفقين وأصابع القدم، وثبت نفسك لمدة 30 ثانية على الأقل وكرر ثلاث مرات، حيثُ يعد هذا التمرين من التمارين الجيدة لأنه يقوي عضلات البطن ويضع البطن تحت ضغط التخلص من ترهلات العملية القيصرية.

كيجلز Kegelsطرق فعالة وسريعة لشد ترهلات البطن بعد الولادة القيصرية

قم بشد عضلات قاع الحوض لمدة خمس ثواني ثم حررها، وأن لا تحبس أنفاسك أثناء القيام بهذا التمرين، جربيه من 4 إلى 5 مرات على التوالي، مع الحصول على راحة مدتها 10 ثواني بينهما. هذا يقوي عضلات قاع الحوض.

الجسور Bridgesطرق فعالة وسريعة لشد ترهلات البطن بعد الولادة القيصرية

الاستلقاء على ظهرك مع ثني ركبتيك والقدمين مسطحة على الأرض، والقيام بفصل عرض الورك ونشر يديك، والحفاظ على راحة يدك لأسفل، قم بشد عضلات بطنك وارفع الأرداف ببطء عن الأرض، ثم بطنك ووسط ظهرك.

مع الحفاظ على كتفيك على الأرض، ومن ثم أمسك لمدة عشر ثواني، وقلل جسمك برفق إلى الأرض بالتدريج، وكرري هذا التمرين حوالي 4-6 مرات لتقوية الوركين والمعدة.

خفض شريحة البطن Lower Abdominal Slideطرق فعالة وسريعة لشد ترهلات البطن بعد الولادة القيصرية

يستهدف هذا التمرين عضلات أسفل البطن التي تتأثر بجراحة الولادة القيصرية ويمكنك القيام به بالعديد من الطرق، قم بالاستلقاء على قدميك بحيثُ تكون مسطحة على الأرض، مع ثني ركبتيك والذراعين مباشرة على جانبيك.

أبقِ معدتك في مكانها وقم بتقليص عضلات البطن لتحريك الساق اليمنى ببطء، وأعد الساق إلى موضع البداية ببطء، كرر مع الساق المعاكسة مع القيام بذلك 3-5 مرات مع الساق اليمنى واليسرى بالتناوب.

الانحناءات إلى الأمام Forward Bends

قف مستقيماً وانحنى ببطء نحو الأسفل وذراعيك على جانبك حتى يصبح رأسك مستويًا مع ركبتيك، قم بعمل هذا والثبات لمدة 10 ثوان، ومن ثم قف مستقيم، وكرري هذا التمرين 4-5 مرات لتقوية أسفل الظهر وحرق السعرات الحرارية من منتصف الخاص بك.

لا تستمري في ممارسة الرياضة إذا شعرت بألم في بطنك، إذا كنت تخططين لبدء التمرين بعد الولادة القيصرية، فاستشري طبيبك أولاً حتى لا تخاطر بصحتك في هذه العملية،مع  إتباع النصائح أعلاه للحصول على بطن مشدود بأمان في أي وقت من الأوقات.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 136 مشاهدات