0 معجب 0 شخص غير معجب
123 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة
 
أفضل إجابة

تحليل المادة 81 من نظام العمل الجديد 2020

الاجابة

تعد المملكة العربية السعودية من أكثر الدول التي يوجد فيها عمالة أجنبية وهذا يثبت قوة المملكة العربية السعودية اقتصاديا لذلك فأنه يجب على الشخص العامل في المملكة أن يحصل على العديد من التراخيص من أجل العمل في الشركات الخاصة:
  • يجب أن يتم دخول العامل إلى المملكة السعودية بشكل مصرح به من قبل الدولة.
  • كما تشترط السعودية أن يكون العامل الذي يأتي إلى السعودية من ذوي الكفاءات، أو من ضمن الأشخاص التي تحتاج إليهم البلاد لكي تلبي إحتياجات الدولة، أو العمال العاديين.
  • كما يحق للعامل أن يزاول عمله في وقت لا يقل عن 8 ساعات في اليوم، بمعدل 48 ساعة في الأسبوع، مع القيام بتقليل هذه المدة في شهر رمضان، بحيث تكون 6 ساعات في اليوم، وذلك بمعدل 36 ساعة في الأسبوع.
  • كما يحق للعامل أن يحصل على إجازة كل عام، بمدة 21 عام، وفي حالة قضاء العامل 5 أعوام متواصلة، يحق له الحصول على شهر إجازة.
  • كما يحق للعامل أن يحصل على إجازة بمعدل يوم كعارضة في حالة تم رزقه بمولود له، وكذلك الحصول على 3 أيام من أجل زواجه، أو في حالة تم موت زوجه، أو واحد من أصوله، وكذلك فروعه.
كما أن هناك بعض المزايا المهمة التي تتيحها المادة 81 للعمال وهي أنها تمنحهم حق الاختيار بالبقاء في العمل أو عدم الذهاب للعمل حتى وأن لم ينتهي مدة العقد المبرم.

اسئلة متعلقة

...