1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول (782ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

ما هى فوائد حمض الخليك للتخسيس ؟

– تخفيض مستوى السكر فى الدم : فى إحدى الدراسات , أدى تناول حمض الخليك على تحسين قدرة الكبد و العضلات على إمتصاص السكر من الدم , الأمر الذى يقلل من إحتمالية تخزين السكر كدهون فى الجسم .
– تخفيض مستوى الأنسولين : فى نفس الدراسة السابقة أدى تناول حمض الخليك إيضاً إلى تخفيض نسبة الأنسولين الأمر الذى يؤدى إلى زيادة معدل حرق الدهون .
– تحسين معدل الأيض : فى دراسة أخرى ساعد حمض الخليك على زيادة إنزيم ( AMPK ) , مما يزيد من معدل حرق الدهون و تقليل إنتاج السكر و الدهون فى الكبد .
– تقليل مخزون الدهون فى الجسم : فى دراسة أخرى تناولت مرضى السكرى مع السمنة المفرطة , تم إستخدام حمض الخليك و أثبت قدرة و فاعلية على حمايتهم من السمنة و تقليل الدهون المحيطة بمنطقة البطن و الكبد .
– زيادة حرق الدهون : فى دراسة على متطوعين إستخدموا التى غذيت بنظام غذائى مرتفع الدهون أدى تناول خل التفاح إلى زيادة الجينات المسئولة عن حرق الدهون مما أدى إلى تراكم دهون أقل فى الجسم .
– كبح الشهية : تشير دراسة أخرى على أن خل التفاح قد يكبح جماح المراكز المتعلقة بالشهية فى المخ , مما يؤدى إلى إستهلاك أقل للطعام .
– خل التفاح يساعد أيضاً فى الشعور بالشبع مما يؤدى إلى تقليل السعرات الحرارية المستهلكة يومياً , فى دراسة صغيرة على إحدى عشر فرداً و الذين تناولوا خل التفاح بجانب الطعام كان ليدهم 55 % نسبة إستجابة سكر أقل بعد تناول الطعام بساعة واحدة , كما أنهوا اليوم متناولين 250 سعر حرارى أقل من الأيام التى لم يتناولوا خل التفاح فيها ,  و بالإضافة إلى فوائد خل التفاح فى كبح الشهية فهو يساعد أيضاً على إبطاء المعدل الذى يترك فيه الطعام المعدة .

اسئلة متعلقة

...