0 معجب 0 شخص غير معجب
118 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (278ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

مم يتكون الروبوت الجراحي “دافنشي”

يحتوي دافنشي على قسمين منفصلين ولكن متصلين:

  • القسم الأول هو البرج: الذي يتم وضعه مباشرة فوق المريض أثناء الجراحة، ويحتوي على أربعة أذرع -ثلاثة منها يمكنها حمل العديد من الأدوات الجراحية المختلفة، والرابعة التي تحمل كاميرات النظام ثلاثي الأبعاد، ويتم التحكّم في هذه الأذرع بما تحمله من أدوات صغيرة عن طريق جهاز كمبيوتر يقوم بالضبط بتكرار ومحاكاة تحركات الجراح القائم بالتشغيل.
  • القسم الثاني هو وحدة التحكم: وهي المكان الذي يجلس فيه الجراح ويتحكم في أدوات التحكم الخاصة بالروبوت أثناء النظر إلى شاشة مجسّمة توفر للجراح رؤية ثلاثية الأبعاد مكبرة عالية الدقة للموقع الجراحي. يتعامل الجراح مع أذرع الروبوت الأربعة من خلال التحكم في اثنين من أدوات التحكم الرئيسية التي توفر دقة الإصبع للحركة.

تحتوي وحدة التحكم -أيضًا- على دوّاسة قدم توفر خيارات إضافية للجراح، مثل القدرة على التبديل بين مصدرين مختلفين للطاقة. وتتيح لوحات اللمس للجراح ضبط إعدادات الفيديو والصوت والنظام بسهولة، في حين تم تصميم وحدة التحكم المريحة ومحاذاة عناصر التحكم والشاشة للحفاظ على الجراح في وضع مريح ومركّز في جميع الأوقات.

أخيرًا، هناك شاشات فيديو إضافية يستفيد منها باقي الفريق المعاون للجراح، وتقوم تلك الشاشات بعرض ثنائي الأبعاد لما ينظر إليه الجراح أثناء إجرائه للعملية الجراحية.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 107 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 190 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 128 مشاهدات
سُئل ديسمبر 18، 2020 في تصنيف علم وعلماء بواسطة Shahab A (278ألف نقاط)
...