0 معجب 0 شخص غير معجب
91 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول (782ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

_الرياضة قبل الفطور وفوائدها:

تساعد الرياضة على معدة فارغة على التخلص من الدهون حيث تحرق الكثير منها في الجسم ،وممارسة الرياضة أفضل الممارسات للحفاظ على الجسم فكلما زادت الحركة والنشاط كلما زادت صحة الجسم وحيويته ،فالرياضة تقلل من مخاطر الاصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وتسيطر على الوزن وتحافظ عليه .

وأفضل وقت لممارسة الرياضة هي قبل تناول الفطور بساعة أو ساعتين ثم الفطور لتعويض الجسم السوائل والأملاح المعدنية المفقودة أثناء أداء التمارين الرياضية كما أنها تمهد المعدة لهضم أمثل للطعام لتلافي مشاكل عسر الهضم.

يرتبط تناول وجبة الفطور بشكل منتظم بالصحة العامة والوزن السليم وتحسين الوظائف الادراكية ورفع كفاءة الحمية الغذائية وتقليل مخاطر الاصابة بالأمراض المزمنة وتوفر وجبة الفطور الجيدة توازنا مثاليا للطاقة بما يتناسب مع احتياجات الفرد بحسب العمر والجنس ومستوى النشاط ،

كما تحتوي وجبة الفطور على مجموعة متنوعة من الأطعمة الغنية بالمغذيات وتتوفر بنوعيات تتناسب مع ميول كل شخص وتراعي التقاليد الثقافية .

وتفويت وجبة الفطور بالتدريج سوف يسبب مشاكل صحية للجسم لذلك لابد للأسرة أن تكون قادرة ومثال يقتدى به من قبل الأطفال والمراهقين وتعويدهم على تناول وجبة الفطور بانتظام.

سواء كنت في المدرسة أو العمل أو في أي مكان آخر فان وجبة الفطور الجيدة والمغذية ستساعدك على ادراك أفضل خلال اليوم .

 

اسئلة متعلقة

...