1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (286ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

خلطة لازالة الشعر تحت الجلد

علاج الشعر تحت الجلد في الوجه:

  • استخدمي سكراب طبي مناسب لنوع بشرتك (جافة، دهنية، إلخ) بشكل دوري لتقشير البشرة ومساعدة الشعر على النمو بالطريقة الصحيحة.

  • استخدمي سكراب السكر والعسل الطبيعي لعلاج الشعر تحت الجلد، اخلطي ملعقة كبيرة من السكر الخشن مع ملعقة صغيرة من العسل، ثم استخدمي السكراب على بشرة مبللة لمدة 5 دقائق ثم اغسليها وجففيها جيداً.

  • أزيلي الشعر الزائد بالطرق التي تلائم بشرتكِ، ولعل أفضلها هو إزالة شعر الوجه باستخدام الخيط.

علاج الشعر تحت الجلد في الجسم:

  • قشري الجلد بواسطة الحمّام المعتمد على البخار والتلييف والتكييس، مثل الحمام التركي، الحمام المغربي، الحمام السوداني.. إلخ، مع ترطيب الجلد جيداً بعد الانتهاء.

  • استخدمي السكراب الطبيعي من السكر والملح وزيت الزيتون لتقشير الجلد، وذلك عن طريق خلط نصف كوب من السكر الخشن مع نصف كوب من الملح الخشن وثلث كوب من زيت الزيتون، واستخدمي هذا السكراب بعد الاستحمام على بشرة رطبة لمدة 5 دقائق، ومن ثم اغسلي الجلد وجففيه جيداً.

  • يُمكنكِ استخدام الاسبرين لعلاج الشعر تحت الجلد، وذلك بطحن حبات الاسبرين وإذابتها جيداً بالماء، ومن ثم ضعي المزيج على المنطقة المصابة لمدة 15 دقيقة واشطفي المنطقة بالماء الدافئ وجففيها جيداً بعد ذلك.

علاج الشعر تحت الجلد في المناطق الحساسة:

  • اغسلي منطقة العانة بالماء والصابون الخالي من العطور، ثم أحضري فوطة نظيفة وبلليها بالماء الدافئ وضعيها على المنطقة الحساسة “العانة” لمدة 10 دقائق، ثم استخدمي السكر الخشن لعمل سكراب للمنطقة لتقشير الجلد الميت لمدة 5 دقائق، وأخيراً نظفي المنطقة مرة أخرى بالماء الدافئ وجففيها جيداً.

  • قد يحتاج الأمر لتكرار هذه العملية مرتين يومياً، إلا أن الشعر تحت الجلد بمنطقة العانة يزول سريعاً في أغلب الحالات، ولكن من المهم التوقف عن إزالة الشعر الزائد حتى تُعالج المشكلة تماماً، مع مراعاة تنظيف المنطقة وتجفيفها جيداً بعد كل زيارة للحمام.

علاج الشعر تحت الجلد بالليزر:

يُعتبر علاج الشعر تحت الجلد والنقط السوداء بالليزر أحد أكثر العلاجات فعالية على الإطلاق، فرغم ثمنه الباهظ أثبت الليزر نجاحه بعلاج الشعر تحت الجلد بشكل نهائي على جميع مناطق الجسم، بشرط اختيار جهاز الليزر المناسب بناءً على رؤية طبية مع إجراء الجلسات تحت اشراف خبراء ذوي كفاءة عالية.

المصدر: موقع اقرأ

اسئلة متعلقة