0 معجب 0 شخص غير معجب
112 مشاهدات
في تصنيف تعليم بواسطة (3.5مليون نقاط)

كم ساعة مدة اختبار القدرات

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (3.5مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

كم ساعة مدة اختبار القدرات

الاجابة

في المملكة  اختبار القدرات من أهم الاختبارات في المملكة العربية السعودية اتاح هذه الاختبار فرصة أكبر للطالب من أجل التعرف على القدرات التي تناسب تحصيله الدراسي، من خلاله يمكن للطالب التعرف على ميوله التعليمة و التخصص الذي يناسبه، هذا الأمر يصب في مصلحة الطالب بشكل خاص و الدولة بشكل عام، من خلال هذا الاختبارات يقوم الطالب باختيار التخصص، هذا الأمر مفيد جداً لسوق العمل من خلا تخرج جيل يشغل مناصب متنوعة في دولة، نظراً لأهمية هذا الاختبار  نجد مجموعة من الأسئلة التي تُطرح عنه، ما هو اختبار القدرات؟ و كم ساعة مدة اختبار؟ هذا ما سنعرف عليه خلال النقاط التالية و بشكل مفصل.

ما هو اختبار القدرات  

اختبار القدرات خاص بطلبة الجامعات من خلال هذا الاختبار يستطيع الطالب التعرف على  قدراه التحصيلية لاختيار التخصص الذي يتناسب مع هذه القدرات، هذا الاختبار اتاح عدد كبير من المميزات ، حيث يكون الطالب الجامعي اكثر نشاطاً و حيوية في التخصص لأنه يتناسب مع قدراته العقلية، فقد اثبتت العديد من الدراسات العلمية ان فشل الطالب في المرحلة الجامعية يكون على أثر عدم اختيار التخصص الصحيح او اختيار الأهل للتخصص هذه الأمور تقف عائق امام التلاميذ من اجل الابداع في التعليم، جاء اختبار القدرات من أجل حل هذه لمشكلة التي انتشر خلال السنوات الماضية.

كم ساعة مدة اختبار القدرات

مدة اختبار القدرات حسب ما أعلنت عنه وزارة لتربية و التعليم في المملكة العربية السعودية مدة ساعتين، يجب على الطالب من خلال هذا الاختبارات الحصول على 34 علامة من أجل اختيار التخصص و في حال عدم الوصول الى هذا المعدل يجب على الطالبة اعادة الاختبار.  

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 510 مشاهدات
...