0 معجب 0 شخص غير معجب
110 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (180ألف نقاط)
مختارة بواسطة
 
أفضل إجابة

فاطمة بنت مبارك تستقبل المشاركات في مؤتمر “دور الأسرة في تعزيز التسامح”

استقبلت رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية “أم الإمارات” الشيخة فاطمة بنت مبارك، بقصر البحر الليلة الماضية، المشاركات في مؤتمر “دور الأسرة في تعزيز التسامح” الذي افتتح أمس في أبوظبي. والمشاركات اللواتي استقبلتهن الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة اللجنة التنظيمية لرياضة المرأة بمجلس التعاون لدول الخليج العربية الشيخة نعيمة الأحمد الجابر الصباح، ورئيسة مجلس النواب في مملكة البحرين فوزية بنت عبد الله زينل، والأمين العام للمجلس القومي للمرأة في مصر الدكتورة فرخندة حسن، وحرم السفير السعودي لدى الدولة أشواق بنت إبراهيم العبد المنعم، والمديرة العامة بمكتب وزير التسامح عفراء الصابري.

ورحبت الشيخة فاطمة بنت مبارك بالمشاركات في المؤتمر، وأكدت على الدور الذي يقع على عاتق الأسرة في تنشئة الأجيال على القيم الأصيلة وتعليمهم مبدأ التسامح الذي حث عليه الدين الإسلامي الحنيف، مع احترام الثقافات الأخرى في المجتمع.

وقالت “أم الإمارات” إن “التسامح يكفل للمجتمع حياة فيها تآلف وتراحم، وإن الأسرة الناجحة هي التي تزرع في أطفالها هذا المبدأ لينشأ جيل يدعو إلى هذه الأفكار، ويعمل بها ليكون قدوة لغيره من أجل منفعة شعبه وأمته والشعوب الأخرى خارج بلاده”.

وأكدت الشيخة فاطمة أن المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وضع منهج التسامح في حياته، وكان مثالاً له في التعامل مع الآخرين، وجاءت القيادة الرشيدة للدولة لتتبع خطاه في بث هذه القيم الطيبة في المجتمع والدعوة إليها.

اسئلة متعلقة