0 معجب 0 شخص غير معجب
136 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (180ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

كليفلاند أبوظبي” تستخدم روبوتات جراحية لاستئصال الأورام

نجح الأطباء في مستشفى “كليفلاند كلينك أبوظبي”التابع لشركة مبادلة للاستثمار، بعد استخدام روبوت جراحي في استئصال ورم مع جزء من حنجرة مريض عبر الفم، دون أي شق جراحي، أو الإضرار بقدرة المريض على النطق والبلع. وقال الاستشاري في معهد التخصصات الجراحية الدقيقة في مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي الدكتور ممتاز خان، إن “النهج الجديد من خلال استخدام ربوت جراحي في العمليات الدقيقة يُتيح الاستغناء عن أنابيب التنفس، والتغذية، ولا يحتاج إلى إقامة طويلة في المستشفى، كما يكون التعافي منه سريعاً إذ بإمكان المريض تناول الأكل والشرب بعد ساعات قليلة من الجراحة”.

وأضاف، أن “لهذا النهج الجراحي تأثير إيجابي للغاية على جودة حياة المريض، فجميعنا نعتبر القدرة على الكلام أمراً مفروغاً منه لذا فإنه من مهم أن نتمكن من ضمان استمرار المريض في التحدث”.

الروبوتات الجراحية

يذكر أن الروبوتات الجراحية تسهم في تحسين قدرة الجراح على المناورة والتحرك الدقيق في المساحات الصغيرة، ولذلك يمكن استخدامها في الجراحات قليلة البضع التي تحد من التضرر في منطقة الجراحة.

ويعد النهج الجراحي عبر الفم الخيار الأمثل لعلاج أورام الحنجرة في مراحلها المبكرة، نظراً لضيق المساحات التي يستطيع الجراح التحرك فيها أثناء مثل هذه الجراحة، لذلك فإن التشخيص المبكر للمرض مهم للغاية، إذ يُضطر الأطباء بسبب التأخر في ذلك للجوء إلى الجراحة التقليدية أو العلاج الكيماوي والإشعاعي.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 373 مشاهدات
سُئل سبتمبر 30، 2020 في تصنيف مراكز وعيادات بواسطة مجهول
...