1 Answer

0 like 0 dislike
by (180k points)
selected by
 
Best answer

رئيس الإمارات ونائبه ومحمد بن زايد يعزون حاكمة نيوزيلندا بضحايا الحادث الإرهابي

بعث رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، برقية تعزية إلى الحاكمة العامة لنيوزيلندا باتسي ريدي، أعرب فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته في ضحايا حادث إطلاق النار الإرهابي الذي استهدف مسجدين وسط مدينة كرايست تشرش في نيوزيلندا وأدى إلى سقوط عشرات الأبرياء ما بين قتيل وجريح. وأدان رئيس الدولة في برقيته بأقوى العبارات هذه الجريمة النكراء التي راحت ضحيتها أناس أبرياء بينما كانوا يؤدون صلاة الجمعة في أمن وطمأنينة، مشدداً على ضرورة محاربة الكراهية والتعصب وأكد أن المحبة والتعايش بين البشر هما طوق النجاة للإنسانية من هذا الخطر الداهم.

ونوه إلى أن هذه الجريمة البشعة تؤكد مجدداً أن الإرهاب لا دين له وأن التعصب والتطرف أصل كل شر وبلية، داعياً من دولة الإمارات العربية المتحدة بلد التسامح.. العالم أجمع إلى وقفة واحدة في مواجهة الإرهاب الأسود والتعصب الأعمى والفكر المنغلق الذي يتسبب في سقوط أبرياء كل يوم بلا جريمة ارتكبوها.

وأعرب رئيس الدولة في ختام برقيته عن خالص تعازيه لأسر الضحايا والشعب النيوزيلندي الصديق متمنياً للمصابين الشفاء العاجل.

كما بعث نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، برقيات تعزية في ضحايا هذا الحادث الإجرامي الآثم إلى الحاكمة العامة لنيوزيلندا باتسي ريدي، ورئيسة الوزراء النيوزيلندية جاسيندا أرديرن

Related questions

...