0 معجب 0 شخص غير معجب
84 مشاهدات
في تصنيف إسلاميات بواسطة (450ألف نقاط)

كيف بدأت حياة آدم على الأرض؟

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (450ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

بداية  حياة آدم على الأرض

  • ولما أكل ادم من الثمرة المحرمة واهلكت له كل رجاسات السماء، التفت إلى حواء وقال لها: استعد لتكون خارج رحمة الله  في الأيام الأولى من النوح والعصيان، فقالت حواء: لم أكن أعلم أن أحدا يحلف بالله كاذباً

  • عندما نزل آدم وحواء من السماء، انزعج كل شيء في السماء ما عدا الذهب والفضة، لذلك عندما سألهم الله أن يكون عبدي بجانبك وبكى جميعًا ما عداك، قالوا: ربنا ما كنا لنحزن على من عصاك، فالله يقسم أن يعزهم ويرفع قيمتهم في الدنيا حيث لم يصلوا لشئ إلا بهم، ويذكر أنه لما نزل آدم وحواء إلى الأرض لم يكن هناك سوى الحيتان والنسور، فيطير النسر نهارًا ويلجأ ليلًا إلى البحر. تعرف الحوت، ثم أخبر النسر الحوت أنه على الأرض حيوان يمشي على قدميه ويضرب بيديه، فقال الحوت، إذا كنت على حق ، فلن ننجو منه.

  • وعندما جاع الرجل، دعا سيده ليطعمه  فأجابه الله أنه سيأكل فقط عرق جبينه، فيخبز آدم خبز الجماهير من دموعه، ولم يرفع رأسه إلى الجنة ثلاثمائة سنة، من خجل سيده العظيم المجيد.

  • وعندما نزل رجل إلى الأرض، جاء الشيطان إلى الزحافات السبعة والقائمة، وأخبرهم أن حيوانًا نزل إلى الأرض يريد تدميرك، فاستعجل ودمره وحاصره، من جميع الجهات، وكان الأمر كذلك، فاستدعى آدم سيده ليكفيه، فألهم الله رجلًا واحدًا ليحفظه، فاختار الكلب ومسحه على رأسه، فنزلهم عن آدم ، فكان الكلب حيوان أليف مع كل أبناء آدم.

  • تاب آدم إلى سيده، وتحسن ندمه، ومن هناك قال: الله ما خلقني بيدك، ثم قال له سيده، نعم قال: اللهم إنك لم تدخل روحك قال لي ثم سيده نعم، فقال: لا تحيا، يا رب جنة عدنك، قال له سيده نعم، قال: أتوب وأستسلم لها يا ربي، ثم قال لها الله تعالى نعم ، وهكذا. تاب منه، وبهذه الكلمة قال الحسن البصري، وقال بعضهم: لا إله إلا أنت، سبحانك، وفي مدحك جرحت نفسي وظلمتها، فتوب مني. لأنك أنت الرحمن، فاغفر له، والله في كل هذا هو الأسمى والأكثر علمًا.

  • يذكر أن إبليس هو أبو كل الجن، وقد خلقه الله – تبارك وتعالى – من مارج، والهوامش لهيب نار نقي لا يوجد فيه دخان، ويقال أنه يمكن خلطها. بأسود النار، أي يمكن أن تكون نارا بالذات، والشيطان من رأس سيده ولم ينحني للإنسان كما أمر سيده  ونتيجة لذلك طرده من رحمته.

المصدر: موقع اقرأ

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 103 مشاهدات