1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (450ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

أفضل الاعمال في العشر ذي الحجة  المستجابة؟

قال الله تعالى في كتابة العزيز عن العشر ذي الحجة مستجاب (والفجر وليال عشر) كما فسر ذلك بعض الصحابة، وهي أيام مباركة فيها العمل مبارك، وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (ما من أيام العمل الصالح فيهن أحب إلى الله من هذه الأيام العشر فقالوا يا رسول الله ولا الجهاد في سبيل الله فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ولا الجهاد في سبيل الله إلا رجل خرج بنفسه وماله فلم يرجع من ذلك بشيء)، ومن بين الأعمال الطيبة الدعاء إلى الله تبارك وتعالى، ولحسن قبول الدعاء، يجدر بالمسلم أن يتحلى بهذه الأمور الهامة:

  • أولا: التخلي قدر المستطاع من الذنوب والمعاصي، والمحافظة على الطاعات خاصة الفرائض في أوقاتها، لأن ذلك أحرى لقبول الله من هذا الإنسان.

  • ثانياً: تحري الأوقات المناسبة للدعاء والمحببة لله تعالى مثل السجود في الصلاة، وكذلك الثلث الآخر من الليل، وبين الأذان والإقامة، وعند نزول المطر، لأن الأدلة بينت ذلك.

  • ثالثاً: التأدب مع الله تعالى في الدعاء، والبداية فيه بالثناء عليه والصلاة على رسول الله، ثم اختيار الأدعية الواردة في السنة.

  • رابعاً: الإلحاح على الله والتكرار وعدم القنوط من رحمة الله، لأن الله يحب العبد اللحوح.

  • خامساً: عدم اليأس خاصة أن الله يستجيب الدعاء على ثلاثة مراتب يستجيب له الدعوة بذاتها، أو يدفع عنه من البلاء بمقدارها، او يؤخرها له اجراً في الآخرة.

المصدر: موقع اقرأ

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 80 مشاهدات
...