1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (286ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

كيفية التخلص من آثار حب الشباب بسرعة

توجد عدّة طرق وعلاجات طبيّة يمكن استخدامها للتخلّص من آثار حب الشباب، ومنها ما يأتي:

  • التقشير الكيميائي: (Chemical peels) يُمكن أن يُقلّل التقشير الكيميائي من ظهور الندوب الناتجة عن حب الشباب، والتصبغات المفرطة، ويُمكن إجراء هذا العلاج من قبل طبيب، أو ممرضة مختصّة، أو أخصائي تجميل؛ بحيث يتمّ تطبيق مادة كيميائيّة على البشرة تُزيل الطبقة الخارجيّة منها، ولكن يمكن أن يتسبّب هذا في احمرار وتقشّر الوجه لبضعة أيّام بعد العلاج.

  • تسحيج الجلد: (Dermabrasion) يتمّ في هذا العلاج استخدام فرشاة دقيقة عالية السرعة تُزيل الطبقات العليا من الجلد، ممّا يُساعد على التخفيف من الندوب، وعادةً ما يتمّ تخدير المنطقة بشكلٍ موضعي عند إجراء هذا العلاج، ولدى متخصص في الأمراض الجلدية.

  • التقشير السطحي: (Microdermabrasion) يُستخدم في هذا العلاج رذاذ البلورات الصغيرة جدّاً بدلاً من الفرشاة المُستخدمة في تسحيج الجلد، وقد يحتاج الشخص إلى إجراء هذا العلاج أكثر من مرة.

  • حمض الريتينويك: (Retinoic acid) يُمكن أن يساعد كريم حمض الريتينويك على التقليل من ظهور الندوب والآثار؛ حيث يتمّ وضعه على الآثار مباشرة.

  • الليزر: (Laser) يُمكن للطبيب المُختص بالأمراض الجلدية أن يستخدم الليزر لإزالة الطبقة الخارجيّة من الجلد، وتوجد عدّة أنواع من الليزر تُستخدم حسب نوع الآثار والندوب، وقد يحتاج الشخص للعلاج بالليزر أكثر من مرّة.

  • حقن الحشو التجميليّة: (Fillers) يتمّ في هذا النوع من العلاج استخدام مادّة الكولاجين، أو حمض الهيالورونيك، أو الدهون لملء أنواع معيّنة من الندوب، وعادةً ما يحتاج الشخص إلى تكرار عملية الحقن كل بضعة أشهر.

المصدر: موقع اقرأ

اسئلة متعلقة

...