0 معجب 0 شخص غير معجب
133 مشاهدات
في تصنيف الامارات بواسطة (180ألف نقاط)

تعرف على مبادرات “أم الإمارات” لتمكين المرأة

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (180ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

تعرف على مبادرات “أم الإمارات” لتمكين المرأة

تشارك المرأة الإماراتية بشكل فاعل نساء العالم الاحتفال بيوم المرأة العالمي الذي يصادف الثامن من مارس (آذار) من كل عام، وذلك لعظيم ما حققته الدولة من قفزات نوعية في مسيرة تمكين المرأة، وذلك بدعم من القيادة، ومن رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رائدة العمل النسائي “أم الإمارات” الشيخة فاطمة بنت مبارك. استطاعت دولة الإمارات أن تكون رائدة في مجال تمكين المرأة بالمنطقة، ولم تدخر الشيخة فاطمة بنت مبارك جهداً لدعم ابنة الإمارات حتى أصبحت تتبوأ المكانة المرموقة محلياً وعالمياً، وبات يُشار إلى إنجازاتها ونجاحاتها بالبنان، وأصبحت الإمارات مثالاً يحتذى به في تمكين المرأة ودعمها.

“أم الإمارات” أضافت أبعاداً إنسانية على العمل النسائي العام من خلال مبادراتها المهمة التي تستهدف حماية المرأة، وتوفير أوجه الرعاية الشاملة لها، وتوسيع نطاق الحماية لها وصون كرامتها الإنسانية في مختلف مناطق العالم.

قضايا المرأة
واستحوذت قضايا المرأة والطفولة والأسرة على اهتمام خاص من قبل الشيخة فاطمة بنت مبارك وتُعد هذه القضايا الشغل الشاغل لها، حيث استطاعت خلال فترة وجيزة أن تحقق للمرأة والطفل والأسرة مكاسب ومكانة هامة على الأصعدة كافة.

أسست “أم الإمارات” وترأست أول جمعية نسائية في أبوظبي، وهي جمعية نهضة المرأة الظبيانية في 8 فبراير (شباط) 1973، بعد ذلك توالى تأسيس الجمعيات النسائية في باقي إمارات الدولة، فبرزت الحاجة لتنسيق جهود وأهداف هذه الجمعيات، ولهذه الغاية تم تأسيس الاتحاد النسائي العام في 27 أغسطس (آب) 1997، وانتخبت الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة للاتحاد.

اسئلة متعلقة

...