0 معجب 0 شخص غير معجب
112 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (450ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

ما اهمية اتباع أوامر الدين الإسلامي؟

اتباع كافة الأوامر التي أمرنا بها رب العالمين واجتناب كافة الأشياء التي نهانا عنها هي من الطرق البسيطة السهلة التي يمكن أن تقربك من الجنة و تبعدك عن النار والتي تعني الفوز في الحياة الدنيا وفى الاخرة، وهنالك الكثير من الأشياء التي يستفيدها الإنسان من إتباعه لتلك الأوامر مثل:

  • التقرب إلى رب العالمين تبارك وتعالى واجتناب الأشياء التي يمكن أن تجذب الإنسان إلى الوقوع في المعاصي وتلقي به في التهلكة وينال بها الجزاء والعقاب من رب العالمين تبارك وتعالى في الآخرة ويكون عقابها هو نار جهنم والعياذ بالله.

  • اتباع تلك الأوامر يساعد الإنسان على إقامة الكثير من العلاقات الطيبة مع غيره من الأشخاص حيث أنها تعمل على إحساس العدالة والمساواة بين كافة البشر ومساعدة القوى للضعيف وهو ما يزيد الترابط والمحبة بين كافة البشر.

  • تلك الأوامر هي من أكثر الأشياء التي يمكن أن تجعل الإنسان يشعر بالراحة النفسية فيقذف رب العالمين في قلبة السكينة والهدوء ويجعله ثابتاً في مواجهة كافة الصعاب التي يمكن أن يقابلها في حياته ويتمكن من إيجاد الحلول المناسبة لها والتغلب عليها.

  • تساهم تلك الأوامر في زيادة ثقة الإنسان بنفسه وجعله من الأشخاص الذين لديهم دور فعال في الحياة ويستطيع القيام بكافة الأشياء الجيدة التي تجلب له محبة الناس وتجعل له القدر الكبير بين الناس في المجتمع الذي يعيش فيه طوال حياته

المصدر: موقع اقرأ

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
5 إجابة 322 مشاهدات
سُئل مارس 6، 2021 في تصنيف السعودية بواسطة منوعات (2.9مليون نقاط)
...