0 معجب 0 شخص غير معجب
104 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (450ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

 اذكر ما تعرفه عن سيدنا إبراهيم  لم تعرفها من قبل؟

  • أخص الله عز وجل سيدنا إبراهيم عليه السلام بالأُمّة، وهي أن الله اصطفاه بجميع الخصال الحسنة والطيبة، والأُمّة تكون من المهام التي لا يقوى على تحملها أحد ولكن الله خصه بها لأنه يقدر أن يكون إمامًا مرشدًا للناس، فهو من الصالحين القادرين على تقديم  الإعانة على الخير للمحتاج.

  • عظم الله عز وجل ذكر سيدنا إبراهيم في الصلوات الخمس فلا تكمل صلاة إلا بذكر الصلاة الإبراهيمية في التشهد ختام كل صلاة فردًا أو نافلة وهو “اللَّهُمَّ صَلِّ علَى مُحَمَّدٍ وعلَى آلِ مُحَمَّدٍ، كما صَلَّيْتَ علَى إبْرَاهِيمَ، وعلَى آلِ إبْرَاهِيمَ، إنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ، اللَّهُمَّ بَارِكْ علَى مُحَمَّدٍ وعلَى آلِ مُحَمَّدٍ، كما بَارَكْتَ علَى إبْرَاهِيمَ، وعلَى آلِ إبْرَاهِيمَ إنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ”.

  • في رحلة الإسراء والمعراج وجد سيدنا محمد صلَّ الله عليه وسلم جده سيدنا إبراهيم عليه السلام في السماء السابعة، وتكريمًا من الله كان مُسندًا على البيت المعمور وهذا يدل على عظمة قدر سيدنا إبراهيم عليه السلام عند الله عز وجل.

  • أشار سيدنا محمد صل الله عليه وسلم في حديث شريف عن مقام سيدنا إبراهيم ورفعت شأنه يوم القيامة بأنه من أول الناس يكسوها الله، قال صل الله عليه وسلم”أَلَا وإنَّ أَوَّلَ الخَلَائِقِ يُكْسَى، يَومَ القِيَامَةِ إبْرَاهِيمُ” صدق رسول الله صل الله عليه وسلم.

ما هي ألقاب سيدنا إبراهيم

خليل الله

  • قد ذكر الله عز وجل هذا اللفظ في القرآن الكريم في عدة مرات، والخليل يعني الصديق المقرب في معجم اللغة العربية، وقد يكون خليل من التخلل أي تخلل الحب والمحبة إلى القلب وغمره، وهذا كناية عن أن قلب سيدنا إبراهيم عليه السلام متشبع بحب الله ولا يشرك به أحدًا.

أبو الأنبياء

  • حيث أن أغلب الأنبياء الذين تم ذكرهم في كتاب الله العزيز يأتون من نسله وذريته، من سيدنا إسماعيل وصولاً إلى سيدنا محمد خاتم المرسلين، كما أن يكون جده الأكبر شيخ الأنبياء سيدنا نوح عليه السلام، ويطلق عليه هذا اللقب حيث أن سيدنا نوح عليه السلام كان أطول الأنبياء عمرًا.

  • توجد معلومات عن سيدنا إبراهيم عديدة تخفى عن عقولنا ونجهلها، ولكن يجب أن نتعرف عليها  مثل عدد الزوجات والأبناء لدى سيدنا إبراهيم عليه السلام، وسوف نتعرف على عدد زوجاته وأسماء أبناء سيدنا إبراهيم ومن تكون أمهاتهم.

المصدر: موقع اقرأ

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 482 مشاهدات