1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (2.9مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

طرق لتحسين صحة القلب

1. تناول الشوكولاتة الداكنة

تقول جيمي باشاراش – أخصائية في الوخز الطبي بالإبر : “لقد أثبتت عددًا من الدراسات أن تناول الشوكولاتة الداكنة يمكن أن يحسن عددًا من عوامل الوقاية من خطر الإصابة بأمراض القلب”.

وتؤكد: “ويشتمل هذا على خفض مستويات LDL المؤكسد بالدم والذي يرتبط ارتباطًا مباشرًا بتطور أمراض القلب. ويعود الفضل في ذلك – إلى حد كبير – إلى محتوى مضادات الأكسدة التي توجد في الشوكولاتة الداكنة. كما قد ثبُت أن الشوكولاتة الداكنة تعمل على تقليل مقاومة الأنسولين، وهو عامل خطر بارز آخر لأمراض القلب.”

2. اهتم باللياقة البدنية لـ الحفاظ على صحة القلب

تقول ماريا إم جيرا – المدربة الشخصية المعتمدة والمتطوعة الوطنية في “Go Red for Women” التابعة لجمعية القلب الأمريكية – : “من الأفضل تجربة طرائق مختلفة للياقة البدنية ليس فقط للحفاظ على المظهر الخارجي، ولكن أيضًا لتحسين الصحة وتجنب مخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض “.

كما تقول جيرا أن جمعية القلب الأمريكية توصي بضرورة ممارسة 150 دقيقة أسبوعيًا من النشاط  البدني الهوائي معتدل المجهود أو 75 دقيقة أسبوعيًا من النشاط البدني الهوائي عالي المجهود. فضلًا عن أنه يفضل أن يتم المزج بين الاثنين، بالإضافة إلى تخصيص يومين في الأسبوع للقيام ببعض تدريبات القوة”.

3. اجلس أقل

تقول باشاراش أن صحة القلب والشرايين تتضاءل وتقل قوتها بسبب السلوك الخامل والجلوس طويلًا، لذلك فلابد من تقويتهما عن طريق القيام ببعض التمرينات الرياضية والنشاطات اليومية. كما أن هناك صلة مباشرة بين ممارسة التمارين الرياضية وتحسين صحة القلب. ولكن في الحقيقة، فمجرد تقليل وقت النوم الخاص بك يمكن أن يقطع ذلك شوطاً طويلاً نحو تقوية القلب”.

كما تضيف: ” أن المشي على جهاز المشي أثناء مشاهدة التلفزيون أو العمل في مكتب بدون كرسي بدلاً من الجلوس لساعات متتالية هما مثالان على التغييرات البسيطة في نمط الحياة التي يمكن أن تسهم في صحة وتقوية القلب”.

يمكنك الاطلاع على بقية المقالة من خلال النقر هنا

اسئلة متعلقة

...