1 Answer

0 like 0 dislike
by (3.5m points)
 
Best answer

طعام مريض سرطان البنكرياس

الاجابة

اتباع نظام غذائي مناسب من أهم النصائح اللازمة لعلاج مرضي سرطان البنكرياس وتقوية مناعة الجسم, و من أهم الأطعمة التي ينصح بتناولها لمريض سرطان البنكرياس.

  • الخضراوات والفواكه: ينصح الأطباء بضرورة تناول الخضراوات والفواكه منخفضة الكربوهيدرات بما لا يقل عن خمسة حصص يوميًا. الخضراوات المطبوخة أفضل من الخضراوات النيئة وأسهل في الهضم. كما ينصح باختيار الأنواع التي تحتوي على نسبة هائلة من مضادات الأكسدة،
  • الألياف والمغذيات النباتية: من أفضلها: التوت البري البروكلي. البرتقال. السبانخ.
  • البروتينات اللينة: الأطعمة الغنية بالبروتين تساعد على تقوية الجهاز المناعي وإصلاح الأنسجة والخلايا التالفة بالجسم، من أفضل مصادر البروتين التي تناسب مرضى سرطان البنكرياس: البيض. زبدة المكسرات. الأسماك. الدواجن.
  • الكربوهيدرات المعقدة والغنية بالألياف: لا تتسبب أنواع الكربوهيدرات المعقدة والغنية بالألياف في ارتفاع مستويات السكر في الدم على عكس الكربوهيدات المعتادة، كما تساعد كذلك على إمداد الجسم بالطاقة، من أفضل خياراتها: البطاطس. البقوليات. العدس. الشوفان. الكينوا. الأرز البني.
  • الشاي الأخضر: يحتوي الشاي الأخضر على مركبات البولي فينولات، والتي تتميز بخواصها المضادة للسرطان. لذلك، ينصح بإدراجه بشكل منتظم ضمن طعام مريض سرطان البنكرياس.
  • الدهون الصحية: الدهون غير المشبعة من العناصر اللازمة لصحة الجسم، إذ تمده بالطاقة اللازمة وتساعد على التدفئة، تشتمل الخيارات الصحية من الدهون غير المشبعة على: زيت الزيتون. المكسرات. الأفوكادو. بذور السمسم.

يمكنك الاطلاع على المزيد من خلال طعام مريض سرطان البنكرياس

Related questions

...