1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (3.5مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

أعراض فيروس الورم الحليمي عند النساء

الاجابة

تُعرف عدوى فيروس الوَرَم الحُلَيمِي البشري بأنها عدوى فيروسية تسبب ظهور زوائد على الجلد أو الأغشية المخاطية (بثور). هناك ما يزيد عن 100 نوع من فيروس الوَرَم الحُلَيمِي البشري (HPV). بعض أنواع عدوى فيروس الورم الحليمي البشري (HPV) تسبب البثور، وبعضها يمكنه أن يسبب الإصابة بأنواع مختلفة من السرطان.

وفي معظم الحالات، يَهزِم جهازكَ المناعي عدوى فيروس الورم الحُلَيمي البشري (HPV) قبل تكوينها للثآليل. عند ظهور الثآليل، فإنها تختلف في الشكل طبقًا لنوع فيروس الورم الحُلَيمي البشري (HPV):

  • معظم أنواع سرطان عنق الرحم تقريبًا تنتج عن الإصابة بفيروس الورم الحليمي البشري، لكن سرطان عنق الرحم قد يستغرق 20 عامًا أو أكثر للتطور بعد الإصابة بفيروس الورم الحليمي البشري. عدوى فيروس الورم الحليمي البشري وسرطان عنق الرحم في مراحله المبكرة لا تسبب عادةً أعراضًا ملحوظة. التطعيم ضد فيروس الورم الحليمي البشري هو أفضل حماية من سرطان عنق الرحم.
  • الثآليل التناسلية. تَظهَر هذه الثآليل كآفات مسطَّحة، أو نتوءات صغيرة تُشبه القرنبيط أو بروزات ضئيلة تُشبه الساق. في السيدات، تَظهَر الثآليل التناسلية عادةً على الفرج، ولكن قد تَظهَر أيضًا بالقرب من الشرج، على عنق الرحم أو في المهبل.
  • الثآليل الشائعة. تَظهَر الثآليل الشائعة كنتوءات خشنة مرتفعة، وتظهر عادةً على الأيدي أو الأصابع. في معظم الحالات، تكون الثآليل الشائعة فقط قبيحة المنظر، ولكنها قد تكون أيضًا مؤلمة أو عرضةً للإصابة أو النزيف.
  • الثآليل الأخمصية. الثآليل الأخمصية هي أورام حبيبية صُلبة تَظهَر عادةً على الكعبين أو قاعدتَي القدمين. قد تُسبِّب هذه الثآليل عدم الراحة.
  • الثآليل المسطَّحة. الثآليل المسطَّحة هي آفات مسطَّحة قليلة الارتفاع. قد تَظهَر في أي مكان، ولكن يُصاب بها الأطفال على الوجه، ويصاب بها الرجال على منطقة اللِّحية. تُصاب بها النساء عادةً على الساقين.

يمكنك الاطلاع على المزيد من خلال أعراض فيروس الورم الحليمي عند النساء

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
3 إجابة 179 مشاهدات
سُئل سبتمبر 14، 2020 في تصنيف دليل الادوية في السعودية بواسطة منوعات (2.9مليون نقاط)
...