0 معجب 0 شخص غير معجب
65 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (3.5مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

أول أعراض الحمل ظهورا

الاجابة

ما هي اول اعراض الحمل ظهورا ؟

وفقاً لاستطلاع الرأي الذي قمنا بالإطلاع عليه، فإن اول اعراض الحمل تختلف من سيدة لأخرى، وتشمل هذه الأعراض الآتي:

  • نزيف انغراس البويضة؛ يعتبر هذا النزيف من العلامات الأولى للحمل، وعادةً ما يزرع الجنين في الرحم بين 6 إلى 12 يومًا بعد الحمل، وقد تلاحظ بعض النساء هذا العرض بالإضافة إلى بعض التشنجات وآلام البطن، بينما لا تلاحظ نساء أخريات أي نزيف أو تشنج على الإطلاق، لذا لا تقلقي إذا كنت تحاولين الحمل ولا تعاني من هذه الأعراض؛ لا يزال بإمكانك الحمل، وعندما يحدث هذا الزرع، يكون النزيف الخفيف أو اكتشاف البقع طبيعيًا تمامًا ويصاحبه بعض التشنج أحياناً.
  • توقف الدورة الشهرية؛ فترة تأخير أو انقطاع الدورة هي أكثر أعراض الحمل شيوعًا والتي تدفع المرأة عادةً لعمل اختبار الحمل.
  • الغثيان أو الغثيان الصباحي؛ هما العلامة الأولى الأكثر شيوعًا للحمل، معظم النساء يتوقعن أن يعانين من الغثيان الذي يظهر عادةً بعد أسبوعين إلى 8 أسابيع من الحمل ويمكن الشعور بالغثيان مع أو بدون القيء، ومن المهم أن تعرفي أن الغثيان، الذي يطلق عليه الغثيان الصباحي، يمكن أن يحدث بالفعل في أي وقت من اليوم، ويحدث عادةً خلال الأشهر الثلاثة الأولى وينحسر بعد ذلك بالنسبة لمعظم النساء أو يختفي، لكن بعضهن يعانين من الغثيان طوال فترة الحمل.
  • لين أو تورم الثدي؛ أحد أعراض الحمل التي يتم الاستشهاد بها بشكل متكرر هي تورم الثدي، ويمكن أن تبدأ التغييرات في الثدي في وقت مبكر بعد أسبوعين من الحمل وحتى وقت الولادة.
  • الإعياء في وقت مبكر من الأسبوع الأول؛ بعد الحمل تذكر العديد من النساء الشعور بالتعب كدليل على الحمل.

يمكنك الاطلاع على المزيد من خلال أول أعراض الحمل ظهورا

اسئلة متعلقة

...