1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (3.5مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

فوائد شرب الماء الساخن بالليمون على الريق

الاجابة

تتعدَّد فوائد الليمون مع الماء الساخن لتشمل:

  • زيادة شرب الماء: من المعروف أن شرب الكثير من الماء له فوائد عظيمة للجسم، ودائمًا ما يوصي الأطباء بالإكثار من شرب الماء للحفاظ على صحة ونشاط الجسم، فهو يساعد على الشعور بالامتلاء، وبالتّالي يساعد على فقدان الوزن ويساعد في تخفيف الإمساك وترطيب الجسم كما يساعد في تحسين المزاج والذاكرة، وإضافة نكهة إلى الماء قد تساعدنا على شرب المزيد منه.
  • فيتامين C: يحتوي الليمون على فيتامين C، ويعتبر مصدرًا جيدًا له، لكنّه لا يصنف من الحمضيات الغنية بفيتامين C، وفقا لوزارة الزراعة الأمريكية، فإنّ الكمية اليوميّة الموصى بها من فيتامين سي للبالغين هي 65 إلى 90 ملليغرام بينما يحتوي عصير الليمون الواحد على حوالي 18.6 ملليغرام من فيتامين C.
  • تسهيل الهضم: ان شرب الليمون مع الماء الساخن عند الاستيقاظ في الصباح يساعد على تحريك الجهاز الهضمي، كما أن طعم الليمون الحامض يساعد على تحفيز مادة في الجهاز الهضمي تساعد الجسم على هضم الطعام بسهولة أكبر ويساعد في منع تراكم السموم.
  • منع تكوُّن حصى الكلى: حصى الكلى هو عبارة عن معادن وأملاح تتجمّع في الكلى على شكل حصى، وتتشكل من ماده تسمى إكسالات الكالسيوم. تُعالج هذه المادة بمركب يدعى السيترات، وهو أحد مكونات حمض السيتريك، إذ إنّ زيادة كمية السيترات في البول تمنع الكالسيوم من الارتباط بمركبات أخرى وتشكيل الأحجار والحصى في الكلى، فهو الذي يمنح البول القدرة على منع تشكيل الحصوات في الكلى، أثبتت الدراسات أنّ ماء الليمون يساعد في علاج حصى الكلى؛ لأنّ ماء الليمون يحتوي على كميات كبيرة من السيترات.
  • إنعاش النفس: إنّ شرب كوب من الليمون مع الماء الساخن صباحًا وبعد تناول الوجبات يعطي الفم رائحة زكية وينعش النفس، ويجنب الفم الرائحة الكريهة، إذ إنّ ماء الليمون يرطب الفم ويحفِّز إفراز اللعاب، بينما يؤدّي جفاف الفم إلى تكوُّن البكتيريا المؤدّية إلى ظهور رائحة فم كريهة.

يمكنك الاطلاع على المزيد من خلال فوائد شرب الماء الساخن بالليمون على الريق

اسئلة متعلقة

...