1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (2.9مليون نقاط)
مختارة بواسطة
 
أفضل إجابة

فوائد الفول السوداني للبشرة

1- بشرة خالية من العيوب 

الفول السوداني يحتوي على الدهون غير المشبعة الاحادية الصحية وريسفيراترول الموجود فيه هو مادة مضادة للميكروبات طبيعية تلعب دورا هاما للبشرة. أيضا يحتوي الفول السوداني على نسبة عالية من الألياف الغذائية التي تساعد في طرد السموم الزائدة، مما يجعل بشرتك نضره وخالية من العيوب.

2- مكافحة الشيخوخة 

الفول السوداني يحتوي على فيتامين (C) وفيتامين (E) والتي يمكن أن تمنع علامات الشيخوخة مثل التجاعيد والبقع والخطوط الدقيقة. كما أنها تحتوي على مادة ريسفيراترول النباتية المضادة للميكروبات وكونه أحد مضادات الأكسدة القوية، فهو جيد جدا لمكافحة الشيخوخة.

3- خصائص مضادة للالتهابات 

الفول السوداني علاج ممتاز الأمراض الجلدية مثل الصدفية والأكزيما. الأحماض الدهنية الموجودة في الفول السوداني تقلل أيضا من تورم واحمرار الجلد. الفول السوداني يحتوي على فيتامين(E) والزنك والمغنيسيوم، والتي تحافظ على البشرة متوهجة وتحارب البكتيريا التي تؤدي لظهور حب الشباب. محتوى البروتين في الفول السوداني يساعد أيضاعلى تجديد الخلايا.

4- بشرة صحية 

الألياف في المكسرات تعتبر أمر ضروري للقضاء على السموم والنفايات. وتعكس السموم داخل الجسم على المظهر الخارجي لدينا، مما تسبب في تراكم الزيت الزائد. تناول الفول السوداني بانتظام يساعد في طرد السموم الزائدة من الجسم لإعطائك بشرة صحية.

5- يحمي من حروق الشمس و تلف الجلد 

يحدث تلف الجلد نتيجة الأكسدة، وهي العملية الكيميائية التي تسمى الجذور الحرة وهي جزيئات غير مستقرة تسرق إلكترونات من الخلايا السليمة. فيتامين(E) في الفول السوداني يدافع عن خلايا بشرتنا ضد الضرر من الاكسدة. وتحمي الجلد من الأشعة فوق البنفسجية القاسية وتحمي ضد حروق الشمس وتلف الجلد.

6- يساعد في التئام الجروح 

بيتا كاروتين والمضادات للأكسدة الموجودة في الفول السوداني جيدة جدا لصحة البشرة يتم تحويلها إلى فيتامين (A) في الجسم والتي تساعد في نمو وإصلاح أنسجة الجسم. وهكذا الفول السوداني يساعد على التئام الجروح والكدمات بوتيرة أسرع.

7- يزيل الشوائب والاوساخ 

يمكنك صنع قناع للوجه عن طريق تطبيق زبدة الفول السوداني الطبيعية لإزالة الأوساخ والشوائب ولإعطائك بشرة صحية المظهر. قومي بغسل الوجه مع المطهر ثم تطبيق زبدة الفول السوداني على وجهك كله وتركه حتى يجف ثم يغسل عن طريق تدليك بشرتك ببطء في حركات دائرية وشطف وجهك بالماء الدافئ. قومي بعمل اختبار حساسية أولا ومن ثم تطبيقه على كامل الوجه.

 يمكنك مشاهدة معلومات اضافية عن فوائد الفول السوداني العديدة

اسئلة متعلقة