1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (1.0مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

ما هي أكبر الأديان في دولة البحرين

    ما هي أكبر الأديان في دولة البحرين : تزخر البحرين بثروات طبيعية ضخمة مقارنة بعدد سكانها الصغير، ما يجعلها تصنف من بين أغنى الدول في العالم من حيث نصيب الفرد من الناتج، وهذا الأمر دفع العديد من الأجانب الى الهجرة نحو المملكة للبحث عن فرص عمل وتحسين جودة المعيشة، وخاصة من الدول الاسيوية القريبة مثل الهند وباكستان، ما أدى الى وجود مجتمع متنوع ثقافيا ودينيا بشكل مذهل، وفيما يلي أكبر الديانات في البحرين.

    ما هي أكبر الأديان في دولة البحرين

    الإسلام يعتبر الدين الاول والاكبر في البحرين، وغالبية المواطنين البحرينيين مسلمون، ينقسمون الى شيعة وسنة، مع بعض الاحصائيات التي تشير الى ان الشيعة يمثلون الجزء الأكبر، كواحدة من ثلاث دول فقط في الشرق الأوسط حيث يشكل الشيعة غالبية السكان. وفقا لتعداد سنة 2010، بلغ عدد المسلمين في البحرين 870 ألف شخص، 62 في المائة من الشيعة، وحوالي 38 في المائة من السنة. على الرغم من أن الشيعة يمثلون الاغلبية، الا ان الاسرة الحاكمة تنتمي الى السنة.

    المسيحية في البحرين

    المسيحية تعد ثاني أكبر ديانة في البحرين بعد الإسلام، وهي ديانة يعتنقها معظم المقيمين، والبالغ عددهم وفق احصائيات سنة 2010 حوالي 370 ألف نسمة. في البحرين، هناك مجتمع مسيحي صغيرة من المواطنين الذين يحملون الجنسية. سفير البحرين السابق لدى المملكة المتحدة كان مسيحيا، الجالية اليهودية يبلغ عددها أقل من 40 فردا، وتشير بعض المصادر إلى أن عددهم يتراوح بين 36 الى 50 شخصا.

    مصدر المعلومة يوتيوب :   https://youtu.be/BwOEVuddPUg

    اسئلة متعلقة