1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (1.0مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

أهم المدن السياحية في دولة أذربيجان

مدينة غابالا

تعد مدينة غابالا من المدن الجبلية في دولة أذربيجان، تبعد عن العاصمة مسافة 225 كم، تحتوي على العديد من المعالم التاريخية والأثرية الرائعة وتمتاز بمناظرها الطبيعية المميزة.

تعتبر مدينة غابالا أكبر مدينة ترفيهية في دولة أذربيجان وتحتوي على العديد من معالم جذب السياح، مثل التزلج على الجليد ، المسارح،سباق السيارات والمطاعم الغنية بالنكهات اللذيذة الرائعة.

تحتوي على مجموعة من المناظر الطبيعية من الأنهار والغابات المتنوعة، كما تستقبل العديد من المهرجانات وفعاليات المسابقات المختلفة.

مدينة كنجة

تعد مدينة كنجة ثاني أكبر مدينة في دولة أذربيجان، تتميز بأنها من أعرق المدن وأقدمها إذ تعود لعام 494 قبل الميلاد، تحتوي على مجموعة كبيرة من المناظر القديمة الأثرية، وتمتاز بطبيعة خلابة من الجبال والتلال والينابيع المتدفقة، وكذلك تتميز بزيت النفتالين الطبي.

من أهم معالم مدينة كنجة ” بوتل هاوس ” وهو عبارة عن مبنى مكون من طابقين يزينه من الخارج 50 ألف زجاجة وهو من الأماكن الملفتة والجذابة لكل من يزور هذه المدينة.

كذلك تحتوي المدينة على سوق كنجة الذي يمكنك الإستمتاع به وتناول أشهى المأكولات بداخله.

من ضمن عالمها الجميلة مسجد الجمعة، وعلى المستوى الترفيهي للفرد والعائلة نجد ” بحيرة غويغول ” حيث تعد هذه البحيرة مكاناً مثاليا ًللتنزه وقضاء عطلة فريدة من نوعها وسط المناظر الطبيعية الخلابة.

مدينة لنكران

تقع مدينة لنكران في جنوب شرق دولة أذربيجان، من المدن التي تتمتع بمناخ معتدل رائع، كما تشتهر بمعالمها الجميلة والبناء الهندسي المتقن ومجموعة من الجبال وسواحل البحر الخلابة.

تحتوي مدينة لنكران مجموعة كبيرة من المعالم الأثرية المميزة مثل ” مسجد كشيك بازار ” و ” حصن لنكران ” ومجموعة من الحصون الأخرى التي يعود تاريخها إلى القرن الرابع عشر من الميلاد.

تضم مدينة لنكران حديقة  هيركان التي تضم مجموعة متفردة ومميزة من الحيوانات المهددة بالإنقراض.

تحتوي مدينة لنكران على مجموعة من المناطق السياحية الساحرة مثل الغابة الروسية ومجموعة من القرى الجميلة.

تحتوي على شلالات جميلة ومتميزة تسمى بـ الشلالات السبعة وبجوارها نجد جبل كوهيمراد الذي تغطيه المساحات الخضراء الرائعة

مدينة خاشماز

تعد مدينة خاشماز من أهم وأكبر الواجهات السياحية في دولة أذربيجان، حيث تحتوي على مجموعة كبيرة وخلابة من الغابات الرائعة والشلالات والشواطئ الواسعة.

مدينة نفتالان

إحدى أهم المدن السياحية في دولة أذربيجان، حيث تتميز بوجود حمامات نفط خاصة، والتي تقوم

على تقنية العلاج لمختلف الأمراض بالنفط.

مدينة مينجيشيفير

من أكبر مدن دولة أذربيجان وتشتهر بوجود خزان كبير بداخلها يحمل نفس اسمها.

مدينة سامكيت

تعد مدينة سامكيت من أهم المدن السياحية في دولة أذربيجان، كما أنها ثالث أكبر مدينة داخلها وموقعها في شبه جزيرة ابشيرون.

خينالوغ

تعد خينالوغ قرية جبلية تحتوي على أجمل المناظر الطبيعية الرائعة، عدد قليل من السكان فيها هم من الألبان القوقاز وهي المركز الرئيسي للديانة الزرادشتية.

دموع كياباز

هي سلسلة جبلية مكونة من سبعة من البحيرات المحاطة بالجبال ذات الشكل الطبيعي الخلاب.

مصدر المعلومة : https://youtu.be/160G0PHcnxY  

اسئلة متعلقة

...