1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (1.0مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

الفولكلور في تونس :

تحتوي تونس، على العديد من الأساطير عن المرابطين أو الرجال المقدسين، وغالبا ما تكون مواقع دفنهم هي مواقع للحج، والكثير من الناس يقومون بزيارة قبرهم لطلب المساعدة، وبعض التونسيين يؤمنون بالأرواح الشريرة المسماة بالجن، ويرتدي التونسيون آيات من القرآن الكريم على هيئة تميمة.

الدين في تونس :

الأغلبية الساحقة من التونسيين مسلمون، وينتمي معظم التونسيين إلى مدرسة الإسلام السنية .

العطل الكبرى في تونس :

تونس تحتفل بذكرى الأعياد الدينية العلمانية والإسلامية، مثل عيد الفطر لمدة ثلاثة أيام، وعيد الأضحي وفيه يذهب التونسيون لصلاة عيد الأضحي ثم يعودون لمنازلهم لتناول الأفطار مع العائلة و الأقارب الذين يزورنهم، أما الأعياد العلمانية فهي مثل عيد العمال في 1 مايو، وعيد الاستقلال في1 يونيو، ويوم الشهداء في 9 أبريل وهو يحيي ذكرى مذبحة فرنسية للتونسيين خلال الفترة الاستعمارية، وهناك أيضا يوم المرأة في 13 أغسطس.

العادات والتقاليد في تونس :

ميلاد طفل جديد في تونس هي مناسبة شهيرة في تونس ففي السبوع أي اليوم السابع بعد الولادة تشرب الأم مزيج دسم من المكسرات وبذور السمسم والعسل والزبدة، ويتم اهداء الضيوف نفس مشروب الأم، من المعتاد أيضا أقامة عقيقة بذبح خروف واقامة حفل عشاء مع الأصدقاء والعائلة .

بموجب القانون التونسي الحد الأدنى لسن الزواج للنساء هو سبعة عشر عامًا، ويجب أن يكون عمر الرجال على الأقل 20 سنة

شروط المعيشة في تونس :

البيوت التونسية تختلف من منطقة إلى أخرى ومع ذلك، فإن معظمها مبني من الحجر أو الطين أو الخرسانة، وتحتوي معظم المنازل على جدران بيضاء وأبواب زرقاء، وفي تونس العاصمة، من الشائع العثور على منازل فاخرة ومباني سكنية حديثة.

وفي المناطق الحضرية، تفتح الأبواب الأمامية للمنازل مباشرة على الشارع، ولا توجد ساحات أمامية ونوافذ قليلة جدًا، ومعظم منازل الأسرة الواحدة صغيرة، والعديد من المنازل هي عبارة عن طابقين أو ثلاثة طوابق لتعويض حجم المنزل الصغير، وتستخدم أسطح المنازل المسطحة عادة كمساحة معيشة خارجية.

وفي المناطق الريفية، تعيش العديد من العائلات في الخيام الدائمة التي أقيمت للرعاة السابقين الذين استقروا الآن بشكل دائم

وفي جنوب تونس، تم حفر المساكن البربرية من الصخور، ويتم بناء المنازل على عمق أكثر من 20 قدمًا (6 أمتار) تحت الأرض في الحفر الهائلة التي تحتوي على فناء مركزي، وتم بناء هذه المنازل من الطين والحجارة التي تم حفرها للبناء.

 

مصدر المعلومة : https://youtu.be/gUMKcRPGGpI

اسئلة متعلقة