1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (1.0مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

الدين في الكاميرون فهرس الدين في الكاميرون

مسجد في نواجنديري كنيسة في أبونغ مبانغ تعمل كلا من المراكز الإسلامية والكنائس المسيحية المنتشرة في أنحاء الكاميرون بحرية تامة.

11 علاقات: كاثوليكية، ملكية عامة، مسيحية، إحيائية، إسلام، الكاميرون، الإسلام في الكاميرون، بهائية، باموم، بروتستانتية، شعب الفولاني.

كاثوليكية

المسيحية الكاثوليكية (باليونانية: καθολικισμός) هو مصطلح واسع يصف مجموع المؤمنين، ومؤسسات، وعقائد، ولاهوت، وقداس، وأخلاق، وقيم الروحية للكنيسة الرومانيّة الكاثوليكية.

ملكية عامة

الأيقونة غير الرسمية للملكية العامة العمل الخاضع للملكية العامة (public domain) هو العمل المبتدع الذي لا يحمى بحقوق النشر الذي يمكن استعماله بحرية من قبل أي شخص.

مسيحية

المسيحية أو النصرانية، هي ديانة إبراهيمية، وتوحيدية،تؤكد المراجع الأكاديمية المختلفة وَضِع ومكانة الديانة المسيحية كديانة توحيديّة.

إحيائية

الإحيائية (بالأنجليزية: Animism, انيميزم, بمعنى "الروح, حياة" من اللاتينية)Segal, p. 14 هي الاعتقاد بوجود الأرواح وأن أي نظام حي أو كائن أو حتى المواد الجامدة أحياناً تمتلك نوعاً من الروح مثل الحجارة, والنباتات, وكذلك في الظواهر الطبيعية مثل الرعد, وحتى بداخل المعالم جغرافية كالجبال والأنهار.

إسلام

الإسلام ديانة إبراهيمية وسماوية، وهو ثاني الديانات في العالم من حيث عدد المعتنقين بعد المسيحية.

الكاميرون

الكاميرون، رسمياً جمهورية الكاميرون ، دولة تقع في منطقة وسط الغرب الأفريقي.

الإسلام في الكاميرون

يشكل المسلمون نحو 24 في المئة من سكان الكاميرون البالغ عددهم حوالي 21 مليون نسمة.

بهائية

مقر بيت العدل الأعظم على سفح جبل الكرمل في مدينة حيفا على البحر الأبيض المتوسط شمال فلسطين التاريخية البهائية هي إحدى الديانات التوحيدية والتي تؤكد في مبدأها الأساسي على الوحدة الروحية للجنس البشري، وترتكز الديانة البهائية على ثلاثة أعمدة تشكل أساس تعاليم هذه الديانة: وحدانية الله، أن هناك إله واحد فقط وهو الله الذي هو مصدر كل الخلق؛ وحدة الدين، أن جميع الديانات الكبرى لديها نفس المصدر الروحي، وتأتي من نفس الإله.

باموم

أحد فناني الباموم الباموم Bamum أو البامون هم جماعة عرقية في الكاميرون يبلغ عددهم 215 ألف فرد.

بروتستانتية

البروتستانتية هي أحد مذاهب وأشكال الإيمان في الدين المسيحي.

شعب الفولاني

الفلان شعب يقطن مواطن عديدة في غرب أفريقيا ووسط أفريقيا والساحل الأفريقي، والحجاز ويشكلون أقلية في كل دولة يسكنوها (باستثناء غينيا)، لذا يتحدثون لغات أخرى بجوار لغتهم الأم، ولديهم ثقافة خاصة مميزة.

مصدر المعلومة : https://youtu.be/sfdnyB8TvXc

اسئلة متعلقة

...