1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (1.0مليون نقاط)

افضل 10 اماكن سياحية في قبرص

السياحة في قبرص : قبرص هي دولة صغيرة او بالاحرى جزيرة صغيرة، ورغم صغر مساحتها الا انها تتمتع بتاريخ كبير للغاية، وهو موطن لمجموعة هائلة من المعالم السياحية، وخاصة المواقع الاثرية والتي يعود تاريخ بعضها الى ما قبل الميلاد، وفي مقالتنا هذه بعنوان افضل 10 اماكن سياحية في قبرص، سنعرض مجموعة من المعالم السياحية في دولة قبرص والتي تستحق الزيارة.

1 كوريون – Kourion

كوريون هي مدينة قديمة تقع على الساحل الجنوبي الغربي لقبرص، تعرض لدمار شبه كامل جراء عدد من الزلازل، لكن أعيد بناؤها جزئيًا بعد ذلك، واليوم لم يتبقى منها الكثير، ومع ذلك فان المنطقة مليئة بالاثار التاريخية وبعض الاعمدة التي لا تزال صامدة.

2 قلعة سانت هيلاريون – St. Hilarion Castle

سانت هيلاريون هي قلعة تقع في شمال قبرص بالقرب من سواحل البحر الابيض المتوسط، وهي موطن للعديد من الاساطير المحلية، ومن اشهرها ان القلعة تم بنائها من قبل ملكة خرافية كانت ترعى مجموعة من الساحرات في هذا المكان، بالنسبة للسائح فان هذه القصص لا تهم كثيرا، ما دام ان هذه القلعة تقدم مناظر ساحرة سواء من الداخل او الخارج.

3 لارنكا – Larnaca

لارنكا هي مدينة في جمهورية قبرص على الجانب الجنوبي الشرقي للجزيرة، يقدر عدد سكانها بنحو 72 الف نسمة، وهي مدينة تضم مجموعة من الشواطئ، وتعد من اشهر الوجهات في البلاد لقضاء العطلات، وبالاضافة الى الشواطئ فانها موطن للعديد من المعالم السياحية الاخرى، خاصة المباني التاريخية.

4 شبه جزيرة كارباس – Karpas Peninsula

من اجمل الاماكن في البلاد نجد شبه جزيرة كارباس، وهي جزيرة تعرف باسم جزيرة الاصبع بسبب شكلها الشبيه باصبع اليد، هذه الجزيرة تضم مجموعة من الشواطئ على طول سواحلها، كما انها موطن لمساحة شاسعة من المساحات الخضراء ، من الاشجار والنباتات.

5 سلاميس القديمة – Ancient Salamis

موقع اثري ضخم موطن لمدينة قديمة وجدت يوما ما في الجزيرة، تضم هذه المدينة مجموعة من الاثار التاريخية والتي تنتشر بشكل فوضوي في المكان، ومن هذه الاثار نجد التماثيل واعمدة المعابد والحقول التي استخدمت لزراعة الحشائش البرية.

6 قلعة كولوسي – Kolossi Castle

قلعة كولوسي هي معقل صليبي سابق يقع على الحافة الجنوبية الغربية لقرية كولوسي، كانت ذات اهمية كبيرة في العصور الوسطى، بفضل الانتاج الكبير لها من قصب السكر، اما حاليا فانها من الوجهات الاكثر جذبا للسياح في البلاد، بفضل تاريخها والهندسة المعمارية التاريخية للقلعة.

7 كاب غريكو – Cape Greco

كاب غريكو هي منطقة سياحية في الطرف الجنوبي من خليج فاماغوستا، تصم مجموعة من المنتجعات السياحية الشهيرة، وكثيرا ما يقصدها السياح بفضل جمالها الطبيعي، من الحدائق الطبيعية الى الشواطئ الجميلة.

8 قرى ترودوس – Troodos Villages

جبال ترودوس هي أكبر سلسلة جبال في قبرص، تقع في تقريبا في وسط الجزيرة، اعلى قمة في السلسلة تقع على ارتفاع 1952 متر وهي قمة جبل اوليمبوس، وهو جبل يضم اربع منحدرات للتزلج، كما ان هذه السلسلة تعد موطنا للعديد من المعالم السياحية، خاصة الكنائس والتي تنتشر في جميع انحائها.

9 بيت ديونيسوس – House of Dionysus

بيت ديونيسوس هو موقع كبير موطن لمجموعة رائعة من ارضيات الفسيفساء، تم الحفاظ عليه بشكل جيد للغاية، والتي تصور في الغالب مشاهد للاساطير اليونانية القديمة، بالاضافة الى ان الموقع يضم العديد من الاثار اليونانية الرومانية.

10 متحف قبرص – Cyprus Museum

مع وجود العديد من المواقع الأثرية، فإن قبرص مليئة بالمتاحف، ومن اشهر هذه المتاحف، نجد متحف قبرص في نيقوسيا عاصمة البلاد، يضم المتحف مجموعة من القطع الاثرية، ومن اشهرها التماثيل النحاسية التي يعود تاريخها الى القرن السابع قبل الميلاد.

مصدر المعلومة : https://youtu.be/aI227y2L1dM

اسئلة متعلقة

...