1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (1.0مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

أهمّ الأماكن السياحية في لبنان

تتعدد الأماكن السياحية في لبنان، منها:

معبد باخوس: (بالإنجليزية: Temple of Bacchus)، يُعدّ من أفضل المعابد الرومانية الموجودة في لبنان، بُني في منتصف القرن الأول الميلادي، ويضمّ الرواق الذي يرتكز سقفه ذو الحجارة المنحنية على 8 أعمدة في واجهة المبنى، و15 عموداً موزعين على كِلا الجانبين.

آثار بعلبك: (بالإنجليزية: Baalbek Ruins)، تُعدّ من أبرز المعالم الأثرية في منطقة الشرق الأوسط، وتقام فيها المهرجانات الفنية، كما تضمّ بقايا الهياكل الأثرية والمسرح الروماني.

متحف بيروت الوطني: (بالإنجليزية: National Museum of Beirut)، متحف ثقافي يضُم المقتنيات الأثرية التي تعود إلى الحضارات التي تعاقبت عليها.

محمية شوف للمحيط الحيوي: (بالإنجليزية: Shouf Biosphere Reserve)، تُعدّ أكبر محمية طبيعية لأشجار الأرز في الدولة، إذ تُشكل حوالي 5% من مساحة لبنان، وتضمّ 250 كم من المسارات المخصصة للمشي، وتُعدّ موئلاً لأكثر من 200 نوع من الطيور والثدييّات (الغزلان، والنيصان، والذئاب، وغيرها)، وتُعدّ منطقة انطلاق الطيور المهاجرة بين أوروبا وأفريقيا.

موقع البص الأثري: (بالإنجليزية: Al Bass Archaeological Site)، يعود تاريخ بنائه إلى العصر الروماني في عهد هادريان في القرن الثاني الميلادي، ويضُم العديد من القبور والتوابيت المزخرفة، وميداناً للخيل.

متحف ميم: (بالإنجليزية: MIM)، مَعلم تمّ افتتاحه في جامعة القديس يوسف، لعرض المعادن والأحافير البحرية، وبعض أنواع الديناصورات من خلال شاشات تفاعلية.

الساحة الرئيسية: (بالإنجليزية: Main Square)، وتُعدّ معرضاً لروائع الهندسة المعمارية، بُني فيها مسجد الأمير فخر الدين المعني عام 1493م، وسوق الإسكافي الذي يحتوي على المحلات السياحية، وخان الحرير الذي بني عام 1595م ويُعدّ مركزاً ثقافياً.

متحف كاتدرائية القديس جورج: (بالإنجليزية: St George Crypt Museum)، أدّى سقوط القنبلة عام 1975م على الكاتدرائية الأرثوذكسية إلى الكشف عن آثار تحت البطانة الفضية، والتي تعود إلى الدولة السلوية والعصور الوسطى.

المينا: (بالإنجليزية: Al Mina)، وهو شبكة متفرعة من الشوارع في حي ميناء طرابلس، ويجمع بين الحداثة والعراقة، وتعايش الأديان الأرثوذكسية والإسلامية، ويشتهر بالكورنيش المطل على طول الواجهة البحرية الذي يُعدّ متنفّساً لرواد المدينة، كما يضم آثاراً للمدينة الفينيقية التي أصبحت تحتوي على العديد من المقاهي والمحلات التجارية.

قصر بيت الدين: (بالإنجليزية: Beiteddine Palace)، معّلم أثري عريق في جبال الشوف، وبُني في العهد العثماني في القرن 19 بأمر من الأمير بشير شهاب الثاني، ويتميّز بتصميمات عربية تقليدية فخمة، ويوفّر إطلالات على التلال المحيطة في القصر.

مغارة جعيتا: (بالإنجليزية: Jeita Grotto)، تقع على بعد 18 كم شمال شرق العاصمة بيروت، وتُعدّ من أهمّ الأماكن الطبيعية في منطقة الشرق الأوسط، وشكّلت نقطة جذب سياحي عام 1969م، وهي عبارة عن كهف مقسم إلى قسمين، هما: المغارة العلوية التي يمكن الوصول إليها من خلال التلفريك، أمّا المغارة السفلية المغمورة بالمياه يمكن عبورها بواسطة القارب.

معبد جوبيتر: (بالإنجليزية: Temple of Jupiter)، معبد روماني ضخم تمّ بناؤه في القرن الأول قبل الميلاد، ويبلغ طوله أكثر من 90 متراً، ويؤدي المدخل إلى ساحة سُداسية الشكل -تمّت إضافتها في القرن الثاني للميلاد- وبعدها يوجد فناء مركزي مكون من مذبحين محاطين بأعمدة من الجرانيت ذي اللون الوردي والرمادي، وهناك غرفة صغيرة يوجد بها تمثال للإله، ورواق مُحاط بـ 19عموداً موزّعة على الجوانب، و10 أعمدة على الواجهة.

مصدر المعلومة : https://youtu.be/-C4YCPhxXdI         

اسئلة متعلقة

...