1 Answer

0 like 0 dislike
by (1.0m points)
 
Best answer

السياحة في غامبيا

تتصدر غامبيا قائمة أفضل وجهات العطلات الجديدة، إذ يتدفق السياح نحو مواقع النبض في دول جنوب آسيا وأفريقيا، وبالرغم من أن غامبيا بلد صغير، إلا أن المعالم التالية جعلتها من أبرز أماكن الجذب السياحي

 

سوق ألبرت (Albert Market): وهو يحمل اسم الأمير ألبرت زوج الملكة فيكتوريا، يقع في العاصمة بانجول، يعج بالأنشطة من الساعة 8 صباحًا حتى 7 مساءً، ويشتهر السوق بالأقمشة العرقية والأقنعة الخشبية وغيرها من المصنوعات اليدوية والمنتجات الطازجة من القرى والبلدات المجاورة.

محمية ابوكو الطبيعية (Abuko Nature Reserve): وهي من أجمل الأماكن التي تجذب محبي الطيور وعشاق الحيوانات، كما أن المشي فيها أمر لا بد منه، يزور المحمية حوالي 33000 زائر سنويًا لمشاهدة الطيور مثل (Pied Kingfishers) ونسور نخيل الجوز وغيرها من الطيور، والحيوانات مثل (Vervet monkey) و(Ground Squirrel) و(Red Colobus monkey) وغيرها.

متحف كاشيكالي (Kachikally Museum): وهو متحف يُدار من قبل المجتمع، يحتوي على مجموعة من حوالي 1000 قطعة أثرية معروضة فيه، وهو متحف إثنوغرافي يصف تاريخ منطقة باكاو، ويعرض الثراء الثقافي في غامبيا.

جزيرة كونتا كينتا (Kunta Kinteh Island): كانت تُسمى سابقًا قلعة فورت جيمس، وقد كانت في الماضي مركزًا تجاريًا بين لاتفيا وليتوانيا والأفارقة المحليين، من أهم معالمها هو الحصن، ويزوره السياح لرؤية بقايا سجون وكهوف الاستعمار البريطاني.

القوس 22 (Arch 22): يعد القوس من أهم مناطق الجذب السياحي، يقع بالقرب من العاصمة الغامبية، ويشتهر بإطلالاته على المدينة من الأعلى.

درب كاتشكالي الطبيعية (Kachikally Nature Trail): يقع بالقرب من متحف كاتشكالي، ويمر عبر غابة استوائية صغيرة لم تتأثر نسبيًا بالحضارة منذ أكثر من 400 عام، ويشتهر بالنباتات المتنوعة والطيور والثدييات وكذلك الزواحف وغيرها من الحيوانات البرية.

متحف غامبيا الوطني ( Gambia National Museum): أُضفي الطابع المؤسسي على المتحف للحفاظ على التراث الوطني والثقافي والتاريخي للأمة وتعزيزه وتقديره، ويضم العديد من القطع الأثرية ذات الأهمية الإثنوغرافية، وهو أحد المعالم السياحية الرائدة.

محمية باو بولونج االرطبة (Bao Bolong Wetland Reserve): يمتد وادي باو بولونغ بطول يصل إلى 140 كيلومتر، ويستضيف ثلاثة أنظمة بيئية متنوعة جنبًا إلى جنب، وهي غابات المانغروف والمستنقعات المالحة وغابات السافانا، وتعد المحمية مكانًا غنيًا بالطيور والحيوانات.

معسكر إعادة تأهيل الشمبانزي (Chimpanzee Rehabilitation Camp): يقع المعسكر على ضفاف نهر غامبيا، يضُم حوالي 50 شمبانزي، ويُقيم السياح في المخيم ليتمكنوا من رؤيتها.

مصدر المعلومة : https://youtu.be/6K5_w8V2Eyw

Related questions

...